الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعريفة المواصلات الجديدة 2024 القاهرة.. المحافظ في مواقف الميكروباص

 محافظ القاهرة يتفقد
محافظ القاهرة يتفقد مواقف الميكروباص

تعريفة المواصلات الجديدة 2024 القاهرة، اعتمدها الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، مؤكدا أن التعريفة الجديدة تم تحديدها بعناية لتحقيق مصلحة كل من المواطن والسائق، مع مراعاة مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لضمان العدالة. 

تعريفة المواصلات الجديدة 2024 القاهرة تم الإعلان عنها في أعقاب قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتعديل أسعار البنزين والسولار بما يتماشى مع الأسعار العالمية، حيث قامت محافظة القاهرة بتحديث تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسي الأبيض.

كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي تتصل مع القاهرة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة على الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن تعديل تعريفة الركوب الجديدة بالقاهرة في مواقف السرفيس والأقاليم يهدف إلى تحقيق التوازن بين حقوق المواطن والسائق. 

وتم نشر لافتات وملصقات توضح الأسعار الجديدة للتعريفة عند مداخل جميع المواقف بشكل واضح أمام المواطنين.

اسعار البنزين الجديدة 2024

  • بنزين 80: 12.25 جنيه/لتر
  • بنزين 92: 13.75 جنيه/لتر
  • بنزين 95: 15 جنيه/لتر
  • سولار: 11.50 جنيه/لتر

تعريفة المواصلات الجديدة 2024 القاهرة

جاءت تعريفة المواصلات الجديدة 2024 القاهرة كالتالي كما رصدها موقع الأيام المصرية:

تعريفة المواصلات الجديدة 2024 القاهرة
تعريفة المواصلات الجديدة 2024 القاهرة
تعريفة المواصلات الجديدة 2024 القاهرة
تعريفة الركوب الجديدة بالقاهرة 
تعريفة الركوب الجديدة بالقاهرة 

وشدد الدكتور إبراهيم صابر على ضرورة تنسيق رؤساء الأحياء مع إدارات السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية.

 وتهدف هذه الحملات إلى ضمان التزام السائقين بالتعريفة الجديدة والتأكد من وضع الملصق الذي يتضمن الأسعار الجديدة وخط السير والأجرة المقررة على الزجاج الأمامي والخلفي للمركبات. كما أكد على ضرورة التعامل بحزم مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما وجه المحافظ مديرية التموين بضرورة تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات احتكار للمواد البترولية أو استغلال للمواطنين.

أعلن محافظ القاهرة أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة وغرفة العمليات المركزية تتابع الموقف باستمرار على مدار اليوم. كما تم تخصيص الخطين الساخنين 114 و15496 لاستقبال شكاوى المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 

تم نسخ الرابط