الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

من تلاوة القرآن للغناء.. أسرار في حياة مدحت صالح

مدحت صالح
مدحت صالح

نشأ مدحت صالح على صوت إذاعة القرآن الكريم وتخرج من كلية الأزهر. كان والده يحلم بأن يصبح قارئًا مشهورًا للقرآن الكريم، لكن مدحت اختار مسارًا غير متوقع واتجه إلى الغناء، ليصبح فنانًا مشهورًا يعرفه الجميع. تحدث مدحت صالح عن علاقته بوالده في لقاء مع الإعلامية مارينا صبري، حيث شارك تجربته في مهرجان العلمين في دورته الثانية. أشار إلى أن الشعب المصري بطبيعته عاشق للغناء والموسيقى، وأكد أن والده كان قدوة له في الحياة، مؤثرًا إيجابيًا في شخصيته وساعده على تحسين نفسه وسلوكياته.

أسرار في حياة المطرب مدحت صالح من التلاوة للغناء
 

عندما دخل عالم الفن، لم يصدق والده ذلك، فقد كان يحب صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ محمود خليل الحصري والشيخ المنشاوي. والده اختار له الدراسة في الأزهر وكان يتمنى أن يصبح قارئًا للقرآن الكريم. في المدرسة، لاحظ أحد الأساتذة جمال صوته وضمه لنادي المسلم الصغير، حيث تعرف على المطرب أحمد عبد القادر صاحب أغنية "وحوي يا وحوي". في البداية، حفظ مدحت الابتهالات الدينية، ثم قرر أن يصبح مطربًا وهو في سن التاسعة.

والده كان مشهورًا بقراءته القرآنية، لكنه اختار طريقًا مختلفًا وأصبح مطربًا مشهورًا، حيث لم يكن أحد يتوقع هذا التحول. في لقاء مع الإعلامية مارينا صبري، تحدث مدحت عن علاقته القوية بوالده وتأثيره الإيجابي على حياته، وكيف دفعه دائمًا لتحسين ذاته.

تعلم مدحت في مدرسة لحفظ القرآن ودرس التجويد، ثم التحق بكلية اللغة العربية في الأزهر، لكنه تفرغ للفن بعد حصوله على الليسانس. بدأ مدحت في الغناء بأغنية "أكيد"، وأصبح سريعًا معروفًا بأغانيه وتمثيله في المسلسلات. عرف بتقديمه أدواراً رومانسية بجانب الغناء، على الرغم من أنه يصرح أنه لم يكن ينوي التمثيل أصلاً.

عدد زوجات مدحت صالح

مدحت صالح ارتبط بعدة زيجات في حياته، أبرزها زواجه الحالي من الشاعرة نورا الباز. هل كنتم تعرفون هذه الجوانب من حياة الفنان مدحت صالح؟ وهل كنتم تعلمون قصة تحوله من حفظ القرآن إلى عالم الفن؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

يحرص الأيام المصرية على تقديم كل جديد لقرائه

تم نسخ الرابط