الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير التموين يتابع أرصدة السكر: تحديد سعر عادل ومجزي لتوريد القصب والبنجر

وزير التموين يجتمع
وزير التموين يجتمع باللجنة العليا للسكر

 ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع اللجنة العليا لتداول السكر اليوم في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على تحقيق التوازن بين الوفرة والإتاحة لكافة السلع الأساسية، وضبط الأسواق بما يتماشى مع قوى العرض والطلب.

 حضر الاجتماع جميع الجهات المعنية، مثل الهيئة العامة للسلع التموينية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركات إنتاج السكر من البنجر في القطاعين العام والخاص، شركة السكر والصناعات التكاملية، وشركتي الجملة، بالإضافة إلى الاتحاد العام للغرف التجارية، جهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

خلال الاجتماع، استعرض الوزير وضع أرصدة الإنتاج من بداية الموسم حتى الآن، وكذلك أرصدة المبيعات للشركات المنتجة وأرصدة المخزون في كل شركة، مع التأكيد على توفر مخزون آمن وكافٍ لتلبية احتياجات البلاد من السكر التمويني. 

تأمين احتياجات البطاقات التموينية من السكر

وأكد الدكتور فاروق على ضرورة ضمان توفر السلعة في الأسواق بما يحقق التوازن بين العرض والطلب، مع تأمين احتياجات البطاقات التموينية من السكر.

كما تناول الوزير خطة العمل الخاصة بشركات إنتاج السكر من البنجر للموسم المقبل، مع التأكيد على ضرورة التعاقد مع المزارعين للحصول على الكميات المطلوبة، وتحديد سعر عادل ومجزي للفلاحين ضمن منظومة الزراعات التعاقدية. 

وشدد على أهمية أن تلتزم الهيئة العامة للسلع التموينية بخطة تدبير مخزون آمن طوال العام لتلبية كافة الاحتياجات التموينية.

اجتماعات دورية للجنة العليا للسكر

وأشار إلى أهمية عقد اجتماعات دورية للجنة العليا للسكر شهرياً لضمان متابعة دقيقة للموقف مع جميع الأطراف المعنية، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بشكل منتظم، وتوفير البيانات اللازمة لضمان الإفصاح عن كميات الإنتاج والاستهلاك والأرصدة.

كما قرر الدكتور شريف فاروق تشكيل أمانة فنية للجنة العليا للسكر تكون مهمتها جمع البيانات وتحليلها ومعالجتها لتوفير المعلومات الضرورية لاتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، وتكليف الأمانة بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا.

تم نسخ الرابط