الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البيت الأبيض: حزب الله هو من نفذ هجوم مجدل شمس بالجولان

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض الأمريكي أن هناك مناقشات مستمرة مع الإسرائيليين واللبنانيين منذ بدء هجوم على مجدل شمس بالجولان السوري المحتل أمس السبت، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبا عاجل.

وزعم البيت الأبيض في بيانه، اليوم الأحد، أن حزب الله اللبناني هو من نفذ الهجوم الصاروخي على مجدل شمس بالجولان.

كما أكد البيت الأبيض على تجديد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن إسرائيل و"حق الدفاع عن نفسها".

وأضاف البيت الأبيض أن هناك سعي نحو الحل الدبلوماسي من شأنه إنهاء الهجمات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

مفاوضات تبادل المحتجزين والأسرى بقطاع غزة

وفي وقت سابق ذكرت رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي  أن المفاوضات ستستمر مع الوسطاء بشأن القضايا الرئيسية التي يتضمنها اتفاق تبادل المحتجزين.

صرح مسئولون إسرائيليون بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو السبب الرئيس وراء موقف إسرائيل المتشدد في محادثات روما بشأن التهدئة في غزة، وفق ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”.

وأكد المسئولون الإسرائيليون، اليوم الأحد، أن كبار المسئولين الأمنيين يضغطون على بنيامين نتنياهو لإظهار مرونة تتيح إبرام صفقة تبادل المحتجزين.

محادثات روما للتهدئة في غزة

وتهدف محادثات روما التي بدأت صباح اليوم إلى الوصول إلى اتفاق بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس الفلسطينية بشأن الاقتراح الإسرائيلي عن صفقة تبادل بين المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وتشهد محادثات روما حضور كلاً من مسئولين مصريين رفيعي المستوى، ورئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز.

فيما شددت مصادر داخل الجهاز الأمني الإسرائيلي على أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قدم كبش فداء سيؤدي إلى فشل تنفيذ صفقة تبادل الاسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويحرص موقع “الأيام المصرية” على موافاة متابعيه بتطورات الأوضاع أولًا بأول. 

تم نسخ الرابط