الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

جماعة أنصار الله

تجاوزت 20 مليون دولار.. أنصار الله تكشف خسائر ميناء الحديدة اليمني

هجوم ميناء الحديدة
هجوم ميناء الحديدة - أرشيفية

كشف نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية والمسؤولة عن ميناء الحديدة اليمني، نصر النصيري، عن حجم الخسائر التي نتجت عن الضربة الإسرائيلية على الميناء.

جماعة أنصار الله

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن المسؤول اليمني أن حجم الخسائر على ميناء الحديدة "تتجاوز 20 مليون دولار بالنسبة للميناء، أما المنشآت النفطية فالتقدير متروك لوزارة النفط".

أوضح "النصيري" أن من بين الأضرار المادية التي لحقت بالميناء تدمير عدد رافعتين جسريتين وقطعة بحرية وعدد من المرافق والمباني الخاصة بالمؤسسة في الميناء، بجانب أضرار لحقت بالأرصفة أدت إلى توقف أنشطة الميناء خلال فترة محددة.

البحرية الأمريكية تطلق طائرة من حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور ضمن ضربات أمريكية بريطانية ضد أنصار الله - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2024
أنصار الله 

شن الطيران الحربي الإسرائيلي هجومًا على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة "أنصار الله"، بعد تبنّي الجماعة هجوما بمسيّرة مفخخة أوقع قتيلا في تل أبيب، لتكون أول مرة تتبنى فيها إسرائيل هجوما على اليمن.

وذكرت وكالة "سبأ" اليمنية، نقلاً عن وزارة الصحة التابعة لجماعة "أنصار الله"، أن 80 مواطنًا على الأقل أصيبوا نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية على الحديدة.

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن العملية كانت ردا مباشرا على هجوم بطائرة دون طيار شنته جماعة "أنصار الله"، في 19 يوليو، واصطدمت بمبنى سكني وسط تل أبيب بالقرب من القنصلية الأمريكية، أسفر الهجوم عن مقتل وإصابة تسعة آخرين على الأقل.

قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2024
جماعة أنصار الله

توترات الشرق الأوسط

ومنذ بداية التصعيد الحالي للتوترات في الشرق الأوسط، أطلقت جماعة "أنصار الله" بشكل متكرر طائرات مسيرة، وصواريخ من مختلف الأنواع، والتي عادة ما أسقطتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية بالقرب من مدينة إيلات على البحر الأحمر.

في سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، يوم الخميس الماضي، أن إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق التي تسيطر عليها حركة "أنصار الله" في اليمن مرة أخرى، إذا لزم الأمر.

وقال كاتس إن "دولة إسرائيل مستعدة لتوجيه ضربة جديدة ضد الحوثيين، رغم أنها تفضل أن يشن هذه الحرب تحالف من 10 دول بقيادة الولايات المتحدة".

يقدم موقع "الأيام المصرية" لقرائه أهم وآخر أخبار الجريمة على مدار الساعة.

تم نسخ الرابط