الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ماكرون يبلغ الرئيس الإيراني بضرورة وقف دعم طهران للجهات المزعزعة بالمنطقة

ماكرون
ماكرون

صرحت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون أبلغ نظيره الإيراني مسعود بزشكيان بضرورة وقف طهران دعمها للجهات المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

ويحرص موقع “الأيام المصرية” على موافاة متابعيه بتطورات الأوضاع أولًا بأول. 

كما ذكرت الرئاسة الفرنسية في بيانها ، اليوم الاثنين، أن ماكرون طالب إيران بوقف التصعيد المقلق لبرنامجها النووي وبدء التعاون مع المنظمات الدولية.

التصعيد بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

في وقت سابق زعم وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي أن السبيل الوحيد لإعادة الأمن إلى سكان الشمال هو تدمير حزب الله اللبناني واحتلال الجنوب اللبناني.

وطالبت وزارة الخارجية الأردنية من المواطنين الأردنيين عدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهب بسبب التصعيد القائم بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي بعد هجوم مجدل شمس.

هجوم مجدل شمس

 

بيان الخارجية الأمريكية بشأن التصعيد اللبناني

فيما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها، اليوم الاثنين، أنه تم رفع درجة التحذير للمواطنين الأمريكيين المقيمين في لبنان إلى المستوى الرابع والذي يقضي بعدم السفر إلى هناك.

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيانها، اليوم الاثنين، أن الهجوم على قرية مجدل شمس كان بصاروخ انطلق من مناطق يسيطر عليها حزب الله اللبناني، مؤكدة أن سياستها تجاه مرتفعان الجولان لم تتغير.

وأضافت الخارجية الأمريكية أنه تعتقد أن الحل السلمي على الجبهة اللبنانية هو الأفضل، مشيرة إلى أن إسرائيل “لها الحق في الدفاع عن نفسها”، وتتواصل مع كل الأطراف المعنية.

كما تابعت الخارجية الأمريكية أن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيهيئ الظروف لانخراط الأطراف في حوار دبلوماسي حول مستقبل المنطقة لإخراجها من دائرة العنف اللانهائية.

وأردفت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تستمر في التواصل مع مسئولين لبنانيين وإسرائيليين من أجل الوصول إلى حل دبلوماسي.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أنها نصحت رعاياها في لبنان بالتسجيل لدى السفارة الأمريكية حتى يستقبلون رسائل تخص الإخلاء أو الحالة الأمنية.

وجددت الخارجية الأمريكية إدانتها لهجوم “حزب الله” على قرية مجدل شمس بهضبة الجولان السوري المحتل.

تم نسخ الرابط