الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تفاصيل حفل "روائع بليغ حمدي" في مهرجان العلمين الجديدة (اليوم)

روائع بليغ حمدي
روائع بليغ حمدي

روائع بليغ حمدي، تقدم الفرقة المصرية للموسيقى العربية حفلًا موسيقيًا مميزًا اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين الجديدة.

والحفل بعنوان "روائع بليغ حمدي"، وفي هذا السياق حرص الأيام المصرية على رصد تفاصيل حفل روائع بليغ حمدي.

مهرجان العلمين

تفاصيل حفل روائع بليغ حمدي

ويقام الحفل بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وجاءت فكرة الحفل تكريمًا لموسيقى الموسيقار الكبير بليغ حمدي، حيث ستقدم الفرقة مجموعة من أشهر ألحانه التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور العربي، ومن بينها “التوبة، سواح، جانا الهوى، مالي، ع الربابة، خسارة، زي العسل، علي حسب وداد، الطير المسافر، عدوية"، وفي هذا السياق وقبل الحفل بساعات تنقل لكم الأيام المصرية تفاصيل حفل بليغ حمدي.

الفرقة المصرية للموسيقى العربية

تعتبر الفرقة المصرية للموسيقى العربية هي الفرقة المركزية للموسيقى العربية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وتأسست الفرقة في التسعينات وتولى قيادتها الدكتور المايسترو مازن دراز، الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون.

وشاركت الفرقة بالعديد من الحفلات الوطنية الهامة، مثل احتفالات عيد الشرطة وعيد تحرير سيناء واحتفال ذكرى ثورة 30 يونيو، بالإضافة إلى ذلك، تقدم الفرقة سلسلة حفلات شهرية تكريمًا لكبار الفنانين، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب، مما يساهم في الحفاظ على التراث الموسيقي العربي وتعريف الأجيال الجديدة به.

روائع بليغ حمدي بدار الأوبرا "المهرجان الصيفي"

يشار إلى أن حفل روائع بليغ حمدي قدمت ضمن فعاليات المهرجان الصيفي، تقديرًا من دار الأوبرا المصرية بروائع الموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي في حفل مميز بعنوان ليلة بليغ حمدي، وذلك يوم الخميس 25 يوليو، وتضمن الحفل تقديم مجموعة من ألحان الموسيقار الراحل الذي قدمها نخبة من  ألمع نجوم الفن في مصر والعالم العربي، مما يتيح للجمهور فرصة للاستمتاع بأعماله  التي تركت بصمة لا تنسى في تاريخ الموسيقى العربية.

تم نسخ الرابط