الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس الحكومة يدعو لمراجعة مادة التاريخ حتى تعرف الأجيال الجديدة الأحداث بإنصاف

رئيس الحكومة خلال
رئيس الحكومة خلال المؤتمر الصحفي مع الغعلاميين اليوم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لا تستطيع أن تعمل بمفردها لتغيير الإرث الخاطئ المتكون لدى المواطن ولابد من تعاون كافة الجهات والقطاعات وعلى رأسهم الإعلام لتغيير هذا الارث الخاطئ.

وأكد مدبولي الحاجة إلى تغيير المناهج الدراسية لجعل الأجيال الجديدة على دراية ورؤية لكل مستجدات العصر كنوع من العدل وعدم الظلم لتلك الفترة التي تشهد أزمات غير مسبوقة.

وتابع مدبولي: من الإنصاف أن يقوم المؤرخون بكتابة وتوثيق هذه الفترة الزمنية الصعبة، كما يجب على الإعلام وصناع السينما العمل على وضع توثيق واضح ومنصف لكافة مجريات العصر بما فيه من تحديات راهنة بالإضافة إلى توضيح ما للحكومة وما عليها في هذه الفترة الصعبة التي تشهدها البلاد.

مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المفتوح اليوم

كما أكد  مدبولي أن الدولة رفعت حد الاعفاء الضريبي عن المواطنين ونحرص دائماً على هذا الملف الهام بعد قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور.

ورا على تحمل كل وزير ومسؤول لمسؤوليته أو لوزارته فقط  قال مدبولي : دائما ما نؤكد أن كل مسؤول يمثل نفسه في المقام الأول ولن نأخذ العاطل بالباطل كما يقولون فكل مسؤول أو وزير لديه خطه واضحة وأهداف ثابته سيحاسب على أساسها والجميع يعي ذلك جيدا.

مدبولي يؤكد أن هدف الحكومة توفير حياة كريمة للمواطن المصري

وأوضح مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المفتوح للنقاش مع الإعلاميين ورؤساء تحرير أن الحكومة تعمل على قدم وساق لتأمين حياة كريمة ومناسبة لكافة المواطنين كما نعمل على محاور كثيره مثل محور الصحة ومحور التعليم بالإضافة لمحور السكان وتأمين وظائف جيدة ذات مرتبات مناسبة لتأمين معيشة كريمة للمواطنين، بالإضافة إلى توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين بغض النظر عن الشعارات التي يرددها غير المدركين والواعين لحجم الكارثة التي نواجهها.

تم نسخ الرابط