الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سيطرة عربية على كرة القدم بأولمبياد باريس أبطالها منتخبي المغرب ومصر

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

سيطرت الكرة العربية على دور المجموعات من مباريات كرة القدم بأولمبياد باريس2024، حيث كان للمنتخب المصري والمغربي الكلمة الكبيرة في دور المجموعات والشكل الكبير الملفت بالمباريات، وعلى الرغم من صعوبة مجموعة المنتخب المغربي لكن تمكنوا من احتلال صدارتها بعدما قدموا مستوي كبير، اما المنتخب المصري حقق المفاجأة وتصدر على الماتادور الإسباني.

يسرد لكم موقع الأيام المصرية مشوار المنتخب المصري والمغربي بدور المجموعات لأولمبياد باريس.

مشوار المنتخب المصري والمغربي بدور المجموعات لأولمبياد باريس

شارك المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، التي ضمت كلًا من:" الأرجنتين، العراق، أوكرانيا "، تمكن المنتخب المغربي من تحقيق انتصار مباغت الجولة الأولي على الأرجنتين بهدفين لهدف، في مباراة ماراثونية استمرت لوقت طويل بسبب بعض المشاكل، لكن تعرض المغربي لهزيمة مفاجأة في مواجهة أوكرانيا بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة، وبالجولة الأخيرة تمكن المنتخب المغربي من تحقيق انتصار كبير على العراق بثلاثية مقابل لا شئ في مباراة من طرف واحد فقط.

ترتيب المجموعة الثانية

1: المغرب 6 نقاط.

2: الأرجنتين 6 نقاط.

3: العراق 3 نقاط.

4: أوكرانيا 3 نقاط.

ويعتبر سفيان رحيمي نجم المنتخب المغربي هداف البطولة حتي الأن، حيث سجل اللاعب 4 أهداف حتي الأن في البطولة وهو رقم كبير للاعب في نسخة واحدة من الأولمبياد.

سفيان رحيمي

اما المنتخب المصري تمكن من تصدر المجموعة الثالثة، حيث كانت المجموعة تضم كلًا من:" إسبانيا، الدومينكان، أوزبكستان "، حيث تعرض المنتخب المصري لتعثر بالمباراة الأولي بمواجهة نظيره الدومنيكان بدون أهداف، وبالمباراة الثانية حقق المنتخب المصري انتصار على نظيره أوزبكسان بهدف مقابل لا شئ في مباراة لم تكن بأفضل أداء للمنتخب، اما الجولة الثالثة حقق المنتخب الإسباني انتصار ثمين على المنتخب الإسباني بهدفين مقابل لا شئ، ليتصدر المنتخب المصري المجموعة الثالثة.

ترتيب المجموعة الثالثة

1: المنتخب المصري 7 نقاط.

2: المنتخب الإسباني 6 نقاط.

3: منتخب الدومنيكان نقتطين.

4: منتخب أوزبكستان نقطة واحدة.

ويعتبر أحد أبرز النجوم البارزين، إبراهيم عادل اللاعب المصري الذي أحرز هدفين بشباك المنتخب الإسباني أتت بصدارة المجموعة للمنتخب المصري وسجل اسمه بأحرف من ذهب.

ابراهيم عادل

مباريات المنتخبين بالدور ربع النهائي من أولمبياد باريس

يواجه المنتخب المغربي نظيره الأمريكي بالدور ربع النهائي في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة يوم الجمعة القادم.

اما المنتخب المصري يواجه نظيره البارجوياني يوم الجمعة القادم في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وسوف يلاقي الفائز من مباراة المنتخب المغربي والأمريكي المتأهل من إسبانيا واليابان في الدور نصف النهائي، اما المتأهل من المنتخب المصري والبارجوياني سيواجه المتأهل من مباراة الأرجنتين وفرنسا بالدور القادم.

تم نسخ الرابط