الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اولمبياد باريس.. نتائج المصريين في كل الألعاب حتى الآن

شعار اولمبياد باريس
شعار اولمبياد باريس 2024

يقدم لكم موقع الأيام المصرية، نتائج اللاعبين المصريين في أولمبياد باريس منذ انطلاقها الجمعة الماضية حتى الآن، والتي سبقتها مباراة للمنتخب الأولمبي المصري امام جمهورية الدومينيكان قبل افتتاح منافسات الحدث العالمي الكبير.

منتخب مصر يتعادل امام جمهورية الدومينيكان 

بدأ منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيه ميكالي، منافسات أولمبياد باريس 2024، بالتعادل السلبي امام جمهورية الدومينيكان، والتي .جاءت بمثابة صدمة في البداية للجماهير المصرية التي كانت تظن أن اللقاء سيكون سهل المنال للاعبي “الفراعنة”

منتخب مصر يفوز على اوزباكستان

ونجح منتخب مصر الأولمبي في ثاني مبارياته بمنافسات أولمبياد باريس 2024، في الفوز على اوباكستان بهدف نظيف، أحرزه أحمد نبيل "كوكا".

منتخب مصر يصعد لربع النهائي بالفوز على اسبانيا

واختتم المنتخب الوطني الأولمبي مبارياته في دور المجموعات، بالفوز على اسبانيا بهدفين مقابل هدف، ليصعد "الفراعنة" لدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، حيث يواجه منتخب باراجواي في الثامنة مساء الجمعة المقبل.

نتائج منتخب السيدات للكرة الشاطئية

استهل لاعبات منتخب مصر للسيدات للكرة الشاطئية "دعاء غباشي ومروة عبد الهادي"، منافسات أولمبياد باريس 2024، بالهزيمة من البرازيل بشوطين مقابل لاشئ، ضمن مباريات المجموعة الأولى، ثم خسر لاعبات منتخبنا ايضاً في اللقاء الثاني على يد منتخب إيطاليا بشوطين مقابل لاشي.

وتضم المجموعة الأولى في الكرة الشاطئية، كلاً من مصر والبرازيل وإيطاليا وإسبانيا.

نتائج منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد باريس

بدأ منتخب مصر لكرة اليد منافسات أولمبياد باريس 2024، بالفوز على المجر بنتيجة "35/32"، ثم خسر منتخبنا الوطني امام الدنمارك في ثاني مواجهات "الفراعنة" بالبطولة بنتيجة "30/27".

وتضم المجموعة الثانية التي يتواجد بها المنتخب المصري، كلاً من الدنمارك وفرنسا والنرويج.

نتائج منتخب مصر للكرة الطائرة 

استهل منتخب مصر للكرة الطائرة، منافسات أولمبياد باريس 2024، بالهزيمة من منتخب بولندا بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، حيث جاءت على النحو التالي: "25/21"، "25/19"، "25/13".

وفشل المنتخب ايضاً في تحقيق نتيجة إيجابية بالمباراة الثانية له في أولمبياد باريس 2024، حيث خسر من إيطاليا بثلاثة أشواط مقابل لاشئ.

نتائج المصريين في لعبة الجودو بمنافسات أولمبياد باريس

خسر المصري ياسر سامي في لعبة الجودو بدور الـ32 من منافسات أولمبياد باريس، على يد لاعب منغوليا بنتيجة "0/10"، وذلك في وزن 60 كجم.

وخسر ايضاً لاعبنا عبد الرحمن عبد الغني في لعبة الجودو بدور الـ64، على يد اللاعب الفرنسي ألفا ديالو.

ازمة كبيرة للاعبة الملاكمة يمنى عياد في الملاكمة

شهدت لعبة الملاكمة للمصريين في أولمبياد باريس، أزمة كبيرة في البعثة تخص يمنى عياد بعد انسحابها من منافسات أولمبياد باريس بسبب زيادة وزنها بشكل غريب اثناء عرضها على الميزان رغم انها كانت جاهزه في البداية، وبرر مسئولو اللجنة الأولمبية ذلك بأن هناك أشياء لا يجب الإفصاح عنها بشأن هذه الأزمة للحفاظ على عادات المصريين وتقاليدهم.

عبد الرحمن عرابي يودع منافسات أولمبياد باريس من ربع النهائي

وودع المصري عبد الرحمن عرابي منافسات أولمبياد باريس في لعبة الملاكمة من دور ربع النهائي بعد الهزيمة من لاعب أذربيجان مراد الله حيدروف بنتيجة "5/0"، وذلك في وزن 80 كجم.

منافسات لعبة سلاح المبارزة في أولمبياد باريس

استطاع زياد السيسي الفوز على الألماني ماتيس سزابو في دور ربع النهائي من منافسات سلاح المبارزة بنتيجة "15/14"، إلا أنه خسر بعد ذلك امام بطل تونس فارس فرجاني بالدور قبل النهائي بنتيجة 15/11"، وفشل ايضاً في تحقيق الميدالية البرونزية بالهزيمة من بطل إيطاليا بنتيجة "15/12".

فوز محمد السيد بالميدالية البرونزية

ونجح محمد السيد لاعب مصر في لعبة سلاح المبارزة، في الفوز بالميدالية البرونزية الوحيدة للمصريين حتى الآن، بعد الفوز على اللاعب المجري، بعدما خسر "السيد" امام اللاعب الفرنسي بوريك يانيك بالدور نصف النهائي.

نتائج المصريين في لعبة تنس الطاولة

نجح عمر عصر لاعب مصر بلعبة تنس الطاولة، في التأهل لدور الـ16 من منافسات أولمبياد باريس 2024، حيث سيواجه بطل اوزباكستان، بعد فوزه في اول مباراتين له.

كما استطاعت دينا مشرف ايضاً في التأهل لدور الـ32 من منافسات أولمبياد باريس 2024، بعد الفوز على اللاعبة الإسبانية ماريا شياو بنتيجة "4/1"، وستواجه دينا في دور الـ32 اللاعبة اليابانية هينا هياتا في الواحدة ظهر اليوم.

نتائج المصريين في لعبة سلاح الشيش

ودع علاء أبو القاسم صاحب فضية ريو 2016، منافسات أولمبياد باريس 2024، بعدما خسر مباراته في دور الـ32، فيما ودع ايضاً عبد الرحمن طلبة المنافسات من دور الـ16 بعد الهزيمة امام بطل أمريكا، وغادر محمد حمزة منافسات الاولمبياد بعد وصوله لدور الثمانية.

نتائج المصريين في لعبة الرماية 

ودع الثنائي المصري ريماس خليل وإبراهيم كريم منافسات أولمبياد باريس 2024 بعد الفشل في احتلال مراكز متقدمة، حيث اكتفى كلا اللاعبان باحتلال المركز 28 والأخير في تصفيات لعبة الرماية للبندقية، ضغط الهواء 10 متر زوجي مختلط، وذلك بعد الوصول لرصيد 620.6 نقطة.

كما ودع ايضاً الثنائي مي مجدي ومحمد حمدي عبد القادر، أولمبياد باريس 2024، بعد احتلال المركز الـ11 بمنافسات 10 متر سلاح بندقية فرق مختلط.

نتائج المصريين في لعبة السباحة

ودع السباح المصري مروان القماش، أولمبياد باريس 2024، بعدما احتل المركز 27 من أصل 32، في سباق 800 متر بلعبة السباحة، حيث يتأهل اول 8 متسابقين فقط إلى نهائي السباق، وهو ما فشل في تحقيقه "القماش".

كما ودعت ايضاً السباحة المصرية لجين عبد الله، أولمبياد باريس 2024، بعدما احتلت المركز الـ24 من أصل 30 سباحة مشتركة في منافسات .سباق 200 متر  

نتائج المصريين في التجديف

نجح عبد الخالق البنا في التأهل لنصف نهائي فاينال، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، حيث استطاع لاعبنا في التجديف، من إنهاء سباق قاربه في المركز السادس، بزمن قدره 7 دقائق و18 ثانية في سباق ربع النهائي.

وسيخوض عبد الخالق البنا منافسات نصف النهائي في التجديف، في تمام الـ11 صباح اليوم.

 

تم نسخ الرابط