الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حجازي مع تجربة برازيلية.. مدرسة البرتغال تجتاح الدوري السعودي في الموسم الجديد

دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

أصبحت المدرسة البرتغالية حاضرة بقوة وتمثل أهمية قصوى في الدوري السعودي الممتاز "دوري روشن" مع مطلع الموسم الجديد، بعدما نجح أغلب الأندية السعودية في التعاقد مع مدربين سعوديين لقيادة فرقها خلال الفترة المقبلة، على رأسها نادي الهلال الذي جدد عقد مدربه بعد انتهاء الموسم المنصرم مباشرة.

موقع "الأيام المصرية" يستعرض قائمة المدربين البرتغاليين بجانب مدربين آخرين من أوروبا يسيطرون على الكرة السعودية بداية من الموسم الكروي الجديد، وذلك على النحو التالي:

الهلال السعودي وتجديد تعاقده مع مدربه البرتغالي

وقامت إدارة نادي الهلال السعودي بتجديد التعاقد مع مديره الفني البرتغالي جورجي جيسوس، بعدما نجح في ترك بصمة واضحة رائعة مع "الزعيم" خلال بطولة دوري روشن، واستطاع التتويج باللقب للمرة الـ19 في تاريخه.

العروبة والخلود يدعم المدرسة البرتغالية

وقررت إدارة نادي العروبة، التعاقد مع البرتغالي ألفارو باتشيكو، ليقود الفريق في الموسم القادم، أملاً في تصحيح المسار خلال الفترة المقبلة.

كما قامت إدارة نادي الخلود، بتعيين البرتغالي المخضرم باولو دوراتي على رأس القيادة الفنية للفريق مع مطلع الموسم الجديد من دوري "روشن".

النصر والشباب يستمران مع مدرسة البرتغال

واستمر عملاقي الكرة السعودية، النصر والشباب بشأن دعم مدرسة البرتغال في التدريب، حيث تم الاستقرار على استمرار تواجد كاسترو مديراً فنياً لفريق النصر، بجانب فيتور بيريرا مديراً فنياً للشباب.

مدرب صاحب أصول عربية حاضر في الدوري السعودي

وعلى جانب آخر، استقر مسئولو نادي الرياض على المدرب الفرنسي صاحب الأصول العربية صبري لموشي، لقيادة الفريق خلال منافسات الموسم المقبل من الدوري السعودي الممتاز "دوري روشن"، وذلك ليكون بدلاً من أودير هيلمان.

هيلمان يقود الرائد السعودي 

ونجحت إدارة نادي الرائد السعودي في التعاقد مع البرازيلي هيلمان، ليكون على رأس القيادة الفنية للفريق في الموسم المقبل، بعد رحيله عن نادي الرياض.

التعاون يلجأ للمدرسة الأرجنتينية

ولجأت إدارة نادي التعاون السعودي، إلى المدرسة الأرجنتينية من خلال التعاقد مع أروابارينا ليقود الفريق بداية من الموسم المقبل، بعد رحيل مدربه البرازيلي بريكليس شاموسكا.

نيوم الصاعد حديثاً يتعاقد مع شاموسكا

وفي صعيد مختلف، قامت إدارة نادي نيوم الصاعد حديثاً للدوري السعودي الممتاز، في التعاقد مع البرازيلي بريكليس شاموسكا، ليتولى الإدارة الفنية للفريق مع مطلع الموسم الجديد.

وكان نيوم تعاقد مع النجم الدولي المصري أحمد حجازي لتدعيم خط الدفاع في الموسم القادم، عقب رحيله عن صفوف اتحاد جدة بشكل رسمي. 

المدرسة الألمانية تدعم نادي الوحدة والأهلي

وقامت إدارة نادي الوحدة، للتعاقد مع المدرسة الألمانية ممثلة في الألماني جوزيف زينباور، لقيادة الفريق الوحداوي مع مطلع الموسم الجديد.

كما استمر النادي الأهلي السعودي في الاعتماد على المدرسة الألمانية من خلال ماتياس يايسله بعد نجاحه في تقديم مستوى مميز مع العملاق الأهلاوي بالموسم الماضي.

الأخدود مع مدرسة كرواتيا

وتعاقدت إدارة نادي الأخدود مع المدير الفني الكرواتي ستيبان توماس، ليقود الفريق مع مطلع الموسم الجديد، في خطوة جريئة للغاية.

الإنجليز حاضرون في ناد واحد

وعلى جانب آخر، يتواجد الإنجليز من خلال الأسطورة ستيفن جيرارد على رأس القيادة الفنية لفريق الاتفاق، ليستمر معهم بالموسم الجديد.

إسبانيا حاضرة مع القادسية

واستقر مسئولو نادي القادسية السعودية على استمرار الإسباني ميشيل جونزاليس، على رأس القيادة الفنية، بعدما نجح في إعادة الفريق للدوري السعودي الممتاز "دوري روشن" بعد غياب دام 3 مواسم.

 

تم نسخ الرابط