الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعرف على موعد قرعة دوري أبطال أوروبا ونظام سحبها

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

ينتظر الجميع بشغف كبير دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، حيث ستكون نسخة الموسم الحالي من البطولة لأول مرة بالشكل الجديد الخاص بالبطولة، وذلك بمشاركة الكثير من الأندية بالبطولة، لكن قبل هذا دعونا نتعرف على نظام سحب القرعة الخاصة بدوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد.

يسرد لكم موقع الأيام المصرية نظام سحب القرعة الخاصة بدوري أبطال أوروبا بالشكل الجديد.

نظام سحب قرعة دوري أبطال أوروبا بالشكل الجديد

سيتم اجراء القرعة عن طريق الكمبيوتر، وذلك لأن عدد الأندية كبير، الأمر الذي سيتطلب في حالة إجراء سحب القرعة بالوضع البشري سيحتاج لـ 1000 كرة وهو الأمر المعقد والمستحيل، ولتجنب سحب طويل للقرعة سيقوم الكمبيوتر بإنجاز المهمة ووضع الأمور التي تعيق اجراء القرعة سواء التقارب الجغرافي.

وسوف يتم سحب القرعة يوم 29 أغسطس القادم، ويعتبر النظام الجديد جميع الأندية في مجموعة واحدة كل فريق يلعب 8 مباريات 4 بالداخل ومثلهم خارج الملعب، يتأهل بشكل مباشر أول 8 أندية لدور الـ16، بينما من المركز التاسع إلى السابع عشر يشاركوا بمباريات تصفية من أجل التأهل والمتبقي يودع البطولة بشكل رسمي.

قرعة دوري أبطال أوروبا

وقد حقق ريال مدريد دوري أبطال أوروبا العام الماضي في النسخة الأخيرة من الشكل القديم بعد تحقيق الفوز على بروسيا دورتموند بهدفين مقابل لا شئ بالنهائي على ملعب ويمبلي، في انتظار النسخة الجديدة من البطولة القارية.

تم نسخ الرابط