الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الخارجية يلتقي أمير قطر بالدوحة لمناقشة الأوضاع بالشرق الأوسط.. تفاصيل

وزير الخارجية في
وزير الخارجية في زيارة للدوحة

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثان أمير دولة قطر، وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي في العاصمة الدوحة بعد عودته من مراسم تنصيب رئيس إيران الجديد.

وتأتي الزيارة لتوطيد العلاقة بين مصر وقطر ومناقشة المستجدات وتطورات الأوضاع  في منطقة الشرق الأوسط .

 الأيام المصرية يقدم لكم تفاصيل اللقاء. 

لقاء أمير قطر ووزير الخارجية المصري

إشادة بتطور العلاقات الثنايئة بين مصر وقطر 

صرح السفير أحمد أبو زيد “المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة” أن وزير الخارجية بدر عبد العاطي يشيد بتطور العلاقات المصرية القطرية خلال لقاءه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان في الدوحة اليوم الأربعاء وأشاد بما شهدته العلاقات  خلال العامين الماضيين. 

وأضاف أن تبادل الزيارات أثر على مستوى القمة في كافة مجالاتها، في إشارة إلي زيارة رئيس مجلس الوزراء لقطر في نهاية فبراير العام الماضي 2023، وأيضًا تبادل الزيارات على مستوى كبار المسئولين في البلدين خلال الفترة المنقضية  وما عززته في تقوية العلاقات .

تأكيدات مصر وقطر وفرص استشمار أخرى بين البلدين

وأضاف أبو زيد  أن وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج،  أكد على ضرورة وأهمية توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بيين مصر وقطر في كافة المجالات، خاصة المجال الاقتصادي والاستثماري ، خاصةً في ظل ما تشهده مصر من نهضة شاملة وتوسعات عمرانية بمشرعات كبرى تحقق الجذب الإستثماري الخارجي المطلوب .

وأضاف مؤكرًا على ترحيب مصر بمساعي الدوحة لخلق فرص استثمارية جديدة في القاهرة إلى جانب تعزيز التعاون مع صندوق مصر السيادي والصندوق القطري . 

أمير قطر ووزير الخارجية المصري

جهود مصر وقطر لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط

وفي نطاق الحديث عن جهود البلدين المستمر لإنهاء الحرب في غزة أكد أبو زيد أن الجهود مستمرة وبتنسيق مشترك بينهما في  ظل توافق البلدين حول حاجة التوصل لحل للقضية الفلسطينية ووقف فوري لإطلاق النار وأيضًا تأمين نفاذ المساعدات الإنسانية بما يكفي لتلبية احتياج الشعب الفلسطيني.

 وطالبت البلدين ضرورة التزام المجتمع الدولي بمسئولياته وتحقيق السلام في الشرق الأوسط من خلال حل الدولتين والوقوف على ضرورة عدم اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط .

تم نسخ الرابط