الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بطلة مسرحية عيلة اتعملها بلوك: عالجنا قضايا البطالة والرأسمالية (حوار)

الفنانة أنجيليكا
الفنانة أنجيليكا أيمن في حوار لـ الأيام المصرية

عيلة اتعملها بلوك، حلت الفنانة أنجيليكا أيمن بطلة مسرحية عيلة اتعملها بلوك ضيفًا على موقع الأيام المصرية، وأدلت بالعديد من التصريحات الهامة حول المسرحية الشهيرة عيلة اتعملها بلوك بطولة الفنان محمد صبحي.

وفي السطور التالية يستعرض موقع الأيام المصرية أبرز تصريحات بطلة العرض الفنانة أنجيليكا أيمن، التي قدمت العديد من الفقرات الغنائية المتميزة والتي حاكت فيها كبار الفنانين، وأدلت بالكثير من التصريحات الهامة.

بطلة مسرحية عيلة اتعملها بلوك الفنانة أنجيليكا أيمن

أنجيليكا أيمن: عيلة اتعملها بلوك اتظلمت في التلفزيون

عيلة اتعملها بلوك، قالت الفنانة أنجيليكا أيمن خلال حوارها بموقع الأيام المصرية أن مسرحية عيلة اتعملها بلوك نجحت نجاحًا مبهرًا كعرض مسرحي ولاقت استحسان واشادة الجماهير، لكنها ظلمت كعرض تلفزيوني حيث أنها لم تلقى الدعم والدعايا التي كانت تستحقها.

وتابعت أنجيليكا حديثها قائلة: المسرحية عالجت قضايا مجتمعية كتير من مختلف العصور والمراحل الزمنية، و كانت بتخاطب الأطفال في المقام الأول وأثرت فيهم بشكل كبير، بالإضافة إلى إنها عالجت المجتمع من زوايا مختلفه واتكلمت عن حاجات كتير اندثرت بمرور الزمن.

وأردفت “ اتكلمنا عن قضايا كتيره زي قضايا السرقة والأخلاق والألفاظ وعالجنا عصر الانفتاح على الآخرين عالجنا كمان قضايا المقارنات أبسطها لو حد جاري جاب تلفزيون أقلده وأجيب زيه، عالجنا كمان قضايا الرأسمالية والفلوس لما بتغلب العلم”.

وأوضحت أن مسرحية عيلة اتعملها بلوك عالجت أيضًا قضايا الفساد والأدوية الفاسدة، كما عالجت قضايا الأخلاقيات.

معنى اسم مسرحية عيلة اتعملها بلوك

أوضحت الفنانة أنجيليكا أيمن خلال حوارها مع الأيام المصرية، معنى اسم المسرحية عيله اتعملها بلوك والذي يعني إن الأخلاقيات التي كانت موجوده في السابق قد اندثرت واتعملها بلوك.

وتابعت “طرحنا تساؤل ليه العيلة اتعملها بلوك وبدأنا نعالج كل حاجه في المجتمع ونطرح الأسباب علشان نوعي الناس من خطورة الوصول للمشاهد اللي حصلت في المسرحية البلوك اتعمل للإيجابيات”.

مسرحية عيلة اتعملها بلوك.. ما لا تعرفه عن بطلة العرض أنجيليكا أيمن

أنجيليكا أيمن هي ممثلة شابة مصرية ومطربة تتميز بصوت قوي وطروب، تم اختيارها من قبل الفنان محمد صبحي للعمل بفريقه المسرحي، الذي أكدت أنها تعشق فنه منذ طفولتها ونعومة أظافرها.

لم تُرشح أنچيليكا في البداية للمشاركة في رواية "هنوريكم نجوم الظهر"، لكنها كانت فخورة باختيارها من قبل الأستاذ محمد صبحي، هذه لم تكن مشاركتها الأولى معه، فقد شاركت من قبل في احتفالية "50 سنة فن". بعد رحلتها المهمة وتدريبها مع فرقة "استديو الممثل"، اجتازت العديد من الاختبارات وحققت حلمها.

بطلة مسرحية عيلة اتعملها بلوك الفنانة أنجيليكا أيمن

تشارك الفنانة والممثلة الشابة أنجيليكا أيمن، في العرض المسرحي «نجوم الظهر»، بعد رحلتها مع «استديو الممثل»، للمخرج و الفنان محمد صبحي، وتشارك أبطال المسرحية بالتمثيل والغناء.

وقالت أنجيليكا أيمن، في ندوة بـ الأيام المصرية: أجسد شخصية «چانيت» من ضمن فرقة الموهوبين اللي قدموا في مسابقة قناة المصباح السحري، ويتم قبولي بالمسابقة وهي مطربة وأصغر المتقدمين، تتسم بشقاوتها وتحلم أن تصبح تريندًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت "أعتقد أن مظهرها سيكون سببًا كبيرًا في إعجاب الجمهور والمخرجين بها، ولكن كا هذا يتغير بعد ذلك في أحداث المسرحية، ويفد للمتسابقين مخرج جديد في القناة، فيتسارعون على إظهار مواهبهم له من تمثيل وغناء واستعراضات.

وأضافت أنجيليكا أيمن: أن «چانيت» تغني وذلك يذهل المخرج والجميع، بالرغم من صغر سنها وحجمها إلا أنها تمتلك صوتًا قويًا جميلًا وتعشق الفن الراقي والغناء الطربي، رغمًا عن صغر سنها.

وتابعت ما يغير رأي المخرج ويرى أن هذه المجموعة من الشباب موهوبين ويستحقوا المساعدة، فيقرر أن يقوم بتدريبهم وتعليمهم ليكونوا هم «نجوم الظهر»، وهم الذين غابت الشمس التي تغطي على نورهم، فيبدأوا في الظهور والتألق.

واستطردت أنچيليكا تدور أحداث عرض  «نجوم الظهر» حتى يقدمون أوبريت «هنوريكم نجوم الظهر» و يستطيعون تقديم ما بداخلهم كي يؤثرون في البشر و الحجر، فتبدأ چانيت في سرد قصة عن طريق الغناء و التمثيل، وفي نهاية العرض يقول محمد صبحي كما يقول دائما أن «نجوم الضهر» موجودة ومهما حاولوا يخفوها فترد عليه هذه الفتاة: «ومهما حاولوا يخفوها، فإنها ستظهر، ورغم نور الشمس»

بطلة مسرحية عيلة اتعملها بلوك.. ما هو حلم حياة أنجيليكا أيمن؟

وأوضحت أنچيليكا أيمن كان حلم حياتي الأوحد، منذ طفولتي، أن أقف بجوار الأستاذ محمد صبحي، على خشبة المسرح، فقد كنت أحبه كثيرًا، وأحب كل أعماله الفنية.

كما كنت أحلم، في طفولتي  بالمشاركة معه، وكان حلما صعب المنال، وكنت بعيدة عن أي فرصة، أو أي مكان،  للقاء الأستاذ محمد صبحي، تكاد تكون مستحيلة.

وتابعت كل أعماله الفنية، و كل اللقاءات و حتى صفحته على الفيس بوك، وفي الطريق أصبح الحلم حقيقة، فجأة،  ففي سنة 2016،  قرأت، بمحض الصدفة إعلانًا على الصفحة الرسمية للفنان محمد صبحي، عن اختبارات للتمثيل والغناء والعزف والرقص الحديث.

 وأوضح الإعلان، أن من سيجتاز الاختبارت، ويتم اختياره، سيلقى  تدريبا مجانيا مع فرقة استديو الممثل، و من هنا بدأت رحلتي نحو النزوح والانتقال من طنطا إلى  القاهرة  لمقابلة  فناني المفضل و قدوتي  بابا ونيس «بابا ونيس».

و تابعت بطلة مسرحية عيلة اتعملها بلوك قائلةً الحقيقة أنه لم يتم ترشيحي للمشاركة في رواية «هنوريكم نجوم الظهر» وكنت فخورة باختياري، من قبل الأستاذ محمد صبحي، و هذه لم تكن أول مشاركة مع الأستاذ، حيث  شاركت، معه من قبل في احتفالية 50 سنة فن، وبعد رحلتي المهمة  وتدريبي مع  فرقة «استديو الممثل» وتقدمي واجتيازي لاختبارات عديدة.

بطلة مسرحية عيلة اتعملها بلوك الفنانة أنجيليكا أيمن

أبرز أعمال أنجيليكا أيمن.. مسرحية «نجوم الضهر»

«نجوم الضهر» كتبها ويقوم ببطولتها وإخراجها النجم محمد صبحي بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة وديكور محمد الغرباوى، وتصميم أزياء مريام عدلي، والأغاني كتبها الشاعر عبد الله حسن ولحنها ووزعها الملحن شريف حمدان.

 كما يشارك في البطولة كوكبة من النجوم أعضاء فرقة «استديو الممثل » هم: سميرة عبد العزيز وجيهان قمري وعبد الرحيم حسن وندي ماهر وميرنا زكري وكمال عطية ورحاب حسين وحمدي السيد ورحاب الشناط وداليا حسن ومحمد سعيد ومايكل وليم ومحمد شوقي طنطاوي ومحمد يوسف ومصطفي يوسف ومنة طارق وانجيلكا وليلي فوزي ووليد هاني ومحمود أبو هيبة.

وحققت مسرحية «نجوم الضهر» أعلى نسبة إيرادات خلال موسم العيد مقارنة بكل المسارح والمسرحيات المعروضة في موسم عيد الفطر، وتستمر عروض المسرحية خلال الأسابيع المقبلة بنجاح كبير، تزامنا مع بروفات جديدة لعدد من المسرحيات التي يعدها النجم محمد صبحي لاستكمال مشروع «المسرح للجميع».

تم نسخ الرابط