الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إلهام شاهين: تشرفت بتقديم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب

إلهام شاهين وسميحة
إلهام شاهين وسميحة أيوب

حرصت الفنانة إلهام شاهين  على نشر مجموعة من الصور لها خلال تقديمها للفنانة سميحة أيوب في حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17  التي تحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة “سميحة أيوب” أمس الثلاثاء.

وعلقت الفنانة إلهام شاهين قائله: “تشرفت بتقديم نجمتنا الكبيرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، في تكريمها بالمهرجان القومي للمسرح المصري، في الدورة الـ 17 التي تحمل اسمها، مبروك حبيبة قلبي وأستاذتي وصديقتي الغالية جدًا على قلبي”.

وخلال فعاليات الحفل الذي حضره الأيام المصرية ، أكد وزير الثقافة أن اختيار اسم سيدة المسرح العربي "سميحة أيوب" لتتويج الدورة السابعة عشرة للمهرجان يعكس احتفاءً بمسيرتها الفنية الثرية، التي ساهمت في تشكيل وجدان أجيال من الفنانين كرمز للإبداع والتأثير.

أشار وزير الثقافة إلى أن المسرح المصري ليس مجرد فن بل هو جزء أساسي من هويتنا الوطنية، يعكس همومنا وآمالنا ويساهم في تشكيل وعي المجتمع، ويعمل كسلاح ضد الأفكار الهدامة.

أوضح وزير الثقافة أن المسرح المصري كان ولا يزال رائدًا في المنطقة العربية، وقدم نماذج مبدعة أثرت في المسرح العربي بأكمله، مشيرًا إلى دور رواد المسرح المصري مثل يوسف وهبي وزكي طليمات في تطوير هذا الفن وإخراج عشرات المبدعين.

أضاف الوزير أن الاحتفال اليوم بإرث المسرح المصري العريق يأتي مع طموح للمستقبل، حيث يسعى المسرح المصري ليكون قوة دافعة للتغيير والإبداع، ويعمل على تطوير المشهد الثقافي نحو آفاق جديدة.

وجه وزير الثقافة رسالة إلى المسرحيين، محذرًا من مسؤوليتهم الكبيرة في الحفاظ على الإرث المسرحي وتطويره، وشدد على أن المسرح هو لغة الحوار والتسامح ووسيلة فعالة لنشر الوعي والتثقيف، داعيًا إلى استثمار الطاقات والإبداعات في تقديم أعمال تسهم في بناء غدٍ أفضل قائم على قيم الحق والخير والجمال.

الفنانة إلهام شاهين تهنئ الفنانة سميحة أيوب
الفنانة سميحة أيوب
الفنانة إلهام شاهين
حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري
الفنانة إلهام شاهين في حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري
تكريم الفنانة سميحة أيوب
الفنانة إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين تقدم الفنانة سميحة أيوب
إلهام شاهين تقدم الفنانة القديرة سميحة أيوب
وزير الثقافة مع الفنانة سميحة أيوب وإلهام شاهين

حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

وفي وقت سابق اقيم امس الثلاثاء 30 يوليو 2024، حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ 17 التي يرأسها الفنان محمد رياض، وتحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب.

ويقدم طلبة ورش التمثيل بالدورة السابعة عشرة عرض افتتاح المهرجان، واختار مخرج الحفل نادر صلاح الدين عددًا من خريجي الورش ليكونوا أبطال عرض الافتتاح بعنوان "أستاذ جمهور"، وهو من تأليفه وإخراجه.

واستعان المخرج السينمائي أشرف فايق بعدد من خريجي ورش المهرجان في فيلم "سيدة المسرح العربي سميحة أيوب".

تم نسخ الرابط