الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قيادي بفتح لـ الأيام المصرية: "هنية" مثل كل فلسطيني يواجه العدوان

القيادي بحركة فتح
القيادي بحركة فتح ياسر أبو سيدو

إسماعيل هنية، أدان القيادي بحركة فتح الفلسطينية، ياسر أبو سيدو، عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي قتُل في مكان إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران.

الحرب بين الخير والشر

وصرح ياسر أبو سيدو في تصريح خاص لموقع الأيام المصرية، بأنها حرب بين الخير والشر الصهيوني الذي يمثله الاحتلال الإسرائيلي
وأضاف القيادي بحركة فتح أن الشهيد اسماعيل هنية ككل فلسطيني وعربي يواجه العدوان الصهيوني هو مشروع شهيد سبقه أبطال في سبيل فلسطين.

وتابع ياسر أبو سيدو قائلاً:" رحم الله أبو العبد شهيداً مع الصديقين والأنبياء، وفلسطين باقية رغم أنف الاحتلال الإسرائيلي والصهيونية والولايات المتحدة الأمريكية".

اغتيال إسماعيل هنية في طهران

في سياق متصل أكدت حركة حماس، أمس الاربعاء أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية تعرض للاغتيال، وذلك بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان وأداء اليمين الدستورية.

وأوضحت مصادر إيرانية أن عملية اغتيال إسماعيل هنية حدث عن طريق إطلاق مقذوف بمسيرة موجه نحو جسده بشكل مباشر، وفق ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

وصرح الحرس الثوري الإيراني أنه يقوم بدراسة حيثيات وتبعات حادثة استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

في سياق متصل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أن اغتيال إسماعيل هنية لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الوزراء عدم التعليق على حادث اغتيال إسماعيل هنية.

 

تم نسخ الرابط