الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مصطفى بكري يزف بشرى للمصريين.. باقي 15 سنة وهنكون من أكبر 10 اقتصادات بالعالم

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الحكومة ليس لديها ما تخفيه وتعرض كل الحقائق على الرأي العام بشفافية، مشيراً إلى أن حديث رئيس الوزراء مع الصحفيين والإعلاميين تميز بالصرامة والمكاشفة وتقديم الحقائق للجمهور بشكل واضح وشفاف..

وقال بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" عبر قناة "صدى البلد" إن رئيس الوزراء تناول بوضوح كافة الملفات المهمة، وأن مصر بدأت التعافي وستكون ضمن أكبر اقتصاديات في العالم خلال 15 عاماً.

بكري للمصريين لا تيأسوا مصر ستكون ضمن أكبر الاقتصادات فى العالم

 وقال إن هذا الكلام  أعلنت عنه جهات دولية عديدة  خاصة أننا نسير بمعدلات غير مسبوقة .

وأضاف مصطفى بكري أن رئيس الوزراء تناول أيضاً خسائر قناة السويس، وأكد أن الدكتور مصطفى مدبولي تعهد بتطبيق مبدأ الأولويات للحفاظ على حقوق الطبقات الوسطى والفقراء.

وأضاف بكري أن رئيس مجلس الوزراء تناول في حديثه مسألة زيادة أسعار المواد البترولية، موضحاً أن الدعم الحكومي لهذه المواد يكلف الدولة نحو 450 مليون جنيه يومياً، بالإضافة إلى تكلفة استيرادها بالعملة الصعبة.

وتابع بكري أن رئيس الوزراء طمأن المصريين بتجاوز الفترة الصعبة التي مرت بها البلاد في ما يخص الوضع الاقتصادي، مع التركيز على استمرار انخفاض معدلات التضخم، كما تناول موضوع الاحتياطي النقدي وخفض حجم الدين.

وأبرز بكري أيضاً أن رئيس الحكومة ناقش إيرادات قناة السويس، التي شهدت تراجعاً من 800 مليون دولار إلى 300 مليون دولار شهرياً، مع توقعات الحكومة بتحقيق مرحلة التعافي بنهاية العام المالي الحالي، واعتبر انخفاض معدل التضخم مؤشراً إيجابياً لتحسين الوضع الاقتصادي.

أكد  مصطفى بكري أن مصر حققت مؤخراً إنجازات كبيرة وقدمت للعالم تجارب نموذجية، ورفعت مستويات الاقتصاد بشكل إيجابي رغم التحديات.

وقال بكري إنه في طريقه إلى مدينة العلمين لحضور مؤتمر رئيس الوزراء، توقفت سيارة بنزين وقال له أحد المواطنين: "الإنجازات التي تحدث في بلدنا لم تتحقق على مدار عقود طويلة".

وأضاف بكري أن الشعب المصري يدعم الجيش والشرطة في حماية الأمن القومي، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي يواصل التأكيد على أهمية توحيد الصف العربي.

تم نسخ الرابط