الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بمناسبة الثانوية العامة وما يحدث بها هذه الأيام، هناك توضيح مهم جدًا لابد من أخذه في الاعتبار.
أولاً: الثانوية العامة ليست نهاية المطاف أبداً، ومَنْ يظن ذلك فهو لا يفقه شيئاً، بل هي البداية لحياة جديدة اختارها الله لك وليس أنت.

ثانياً: أمر كليات القمة والقاع مفهوم خاطئ، ليس له أساس من الصحة ولا المنطق ، بل تفكيرك أنت هو الذي في القاع وقمة في الانحدار، كل الكليات قمة وكل الكليات تحتاج إلى مجهود وتعب حتى تحقق أنت فيها قمتك بتوفيق من الله عز وجل.

ثالثاً: الثانوية العامة فكرتها تقوم على خداع الأعصاب طول ما أنت خائف ومتوتر لن تُحقق شيئًا، لكنها تحتاج إلى هدوء أنت سعيت ودعوت وفعلت ما في وسعك، أما النتيجة ليست بيدك بل هي بيد الله، أنت مُطالب بالسعي مأجور عليه، أما الوصول والنتيجة بيد الله ولن يضيعك أبدا أحسن الظن في خالقك.

رابعاً: الغش لن يحقق لك شيء إن وصلت إلى ما تريد بالغش فصدقًا لن تحقق بها شيء بالعكس تمامًا ستكون في سراب وهلاك وضياع لأن مستواك الحقيقي أنت تعرفه ولا غيرك يعرفه لهذا اجتهد أنت حقق ذاتك بقدراتك وليس بجهد الآخرين فمهما بلغت من قمة فأنت وصلت لها بجهد غيرك وهذا انحطاط، وتذكر أنك قبل أن تغش نفسك وأهلك غشيت مالك الملك الله عز وجل وجعلته غاضباً عليك ، امتحان الدنيا لا قيمة له أمام امتحان الآخرة.

استفيقوا يرحمنا ويرحمكم الله من وهم الثانوية العامة وضغط النفس فوق المستطاع ما كلف الله نفساً إلا وسعها ، عليك الرضا بما كتبه الله لك بجهدك وهو قمة الخير.
نصيحة لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة

أخي طالب ثانوية عامة 2024 يفصلنا عن ظهور النتيجة القليل ولك عندي نصيحة استعن بالله وادع أن يجبر خاطرك لا تحزن أيا كان مجموعك واعلم أن الله يكن لك خيرًا كثيرًا ويدفعك لما تحتاجه لا ما تريده.

اعلم جيدًا أن الثانوية العامة ومجموعك بها ليست نهاية المطاف بل هي فقط توجيه لمجال جديد للدراسة والعمل النجاح الحقيقي هو نجاحك في مجال عملك سواء كنت معلمًا أو طبيبًا أو مهندسًا أو محاسبًا أو أو أو إلخ.. فليس النجاح في الانتساب إلى مجال معين أو دخول كلية معينة

لو ربنا كرمك وحصلت على مجموع مرتفع فلا تغتر على غيرك ولو لم يحالفك التوفيق فلا تحقد على من أكرمهم الله.

نصيحة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 202‪4

إلى ولي أولياء الأمور، المجموع هيتنسي وابنك أو ابنتك سيكمل حياته بشكل طبيعي، لذا قف بجانبه وادعمه لأن هذا ما سيظل عالقًا بذاكرته تجاهك، دعمك له لن ينساه ما بقى وكذلك خذلانك له لن ينساه كذلك.

نتيجة الثانوية العامة 2024.. رسالة ما بعد الظهور

طلبة وطالبات الثانوية العامة، مبارك النجاح ووفقكم الله لكل خير وكتب أجر سعيكم وجعل لكم بكل قلق وهم وتعب تكفير خطايا ورفع درجات، ودَدتُ لو رَبطت على قلوبكم لتهدأ، كونوا راضين مطمئنين بقدرِ الله.

هُنا اختبار الإيمان، والرضا بقضاء الله وقدره والتسليم التام، أيًّا كانت النتيجة فهذا ماقدره الله لكم وهذا هو الخير فليكن ما كتبه الله لكَ أحبَّ إليكَ مما كُنت ترجوه، لأنه الملك الحكيم العليم، يعلم ما يصلح لك أكثر من نفسك!

نتيجة الثانوية ليست نهاية المطاف، والمجموع العالي وكليات القمة ليست شهادة ضمان لكَ لدخول الجنة، فهونوا على أنفسكم!

وأنتَ مأجور على سعيك، لا على النتيجة!

لكل طالب، لا علاقة بين كليتك و رِزقك ونجاحك في حياتك، والنماذج في الوقع تشهد بذلك، فلا تبتئس!

لكل طالبة، نجاحك الحقيقي أن تكوني أَمَة لله، و زوجة صالحة، وأُم تُربي أبنائها كما يُحب ربها ويرضى تحمل همّ الأمة وتخرج جيلًا يتقى الله وينفع أُمَّته.

لأولياء الأمور، رِفقًا بقلوب أبنائكم، افرحوا بهم ولهم مهما كانت النتيجة، ولتكن كلماتكم وأفعالكم بلسمًا لقلوبهم، وليستشعروا منكم الرضا والتسليم، وليكنْ همكم دينهم قبل دنياهم، ومن كانت الآخرة همه جعل الله غناه في قلبه وجمع الله عليه شمله وأتته الدنيا وهي راغمة!

لكل الناجحين احتسبوا وجددوا النوايا أن يكون كل منكم على ثغره، ينفع أمة الإسلام ويرفع من شأنها ويكون دعوة لغيره من موقعه.

واعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك! وفقكم الله لكل خير، وجبرَ قلوبكم.

تم نسخ الرابط