الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بخطوة واحدة| الأيام تنشر نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024 لإعلانها للطلاب خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وقد انتهت الوزارة من تصحيح وإعلان نسب النجاح في بعض المواد مثل: اللغة العربية، الفيزياء، الأحياء، الكيمياء، الجغرافيا، التاريخ، واللغة الأجنبية الأولى والثانية، من المتوقع إعلان نسب النجاح لباقي المواد خلال الأيام القريبة.

تستعرض الأيام المصرية خلال الفقرات التالية أبرز المعلومات عن نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التعليم أنه لم يتم بعد تحديد موعد لظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث لا تزال أعمال التصحيح جارية، أشارت الوزارة إلى أنه سيتم تحديد موعد إعلان النتيجة بعد الانتهاء من جميع إجراءات التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة، بعد ذلك، سيقوم الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باعتماد النتيجة.

متى تظهر أوائل الثانوية العامة 2024؟

بعد انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة واعتماد النتيجة، يتصل وزير التربية والتعليم هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2024 لتهنئتهم بتفوقهم وحثهم على استمرار الجد والاجتهاد في حياتهم الجامعية، كما جرت العادة في السنوات الماضية. بعدها، يتم إصدار بيان رسمي يتضمن تفاصيل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، والنسبة العامة للنجاح، وعدد الأوائل، ومجاميعهم، وصورهم، ومحافظاتهم.

طريقة سريعة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 باتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني  "من هنا".
2. اختيار "الخدمات الإلكترونية".
3. اختيار "نتيجة الثانوية العامة 2024".
4. إدخال رقم جلوس الطالب.
5. الضغط على "استعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024" لتظهر النتيجة بمجرد اعتمادها رسميًا.

هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2024؟

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على نفي جميع الأخبار المتضاربة التي تُنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أوائل الثانوية العامة 2024 وما يُشاع عن تسريب نتائج الثانوية العامة 2024، وكذلك الأنباء المتداولة عن إعلان النتيجة اليوم السبت 3 أغسطس.

وأكدت الوزارة أن ما يُقال عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 اليوم السبت هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث لم تصدر الوزارة حتى الآن أي بيانات أو معلومات رسمية بشأن إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024 إلكترونيًا.

كما شددت الوزارة على أهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية والبيانات التي تصدر عن وزارة التربية والتعليم لتجنب نشر البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

قد يهمك:

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع الأيام المصرية.. (اضغط هنا)

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة "اضغـــــــــط هنـــــــــــا"

تم نسخ الرابط