الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد 60 عامًا منتخب مصر يشارك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بأولمبياد

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي ضد المغرب

بعد خسارة منتخب مصر الأولمبي أمام منتخب فرنسا في نصف النهائي سوف ينافس الفراعنة مجددًا على المركز الثالث، ويلتقي بنظيره المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في أولمبياد باريس 2024.

وقد خسر منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره منتخب فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة دراماتيكة، وكان المنتخب المصري يريد التواجد في المباراة النهائية واللعب على الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، ولكنه فشل في تحقيق هذا الإنجاز.

بعد 60 عاما.. “عقدة” منتخب مصر مستمرة في الأولمبياد عقب ثلاثية فرنسا

سوف ينافس المنتخب المصري على الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه، وكان قد خسر من قبل 11-3 أمام إيطاليا في أولمبياد 1928.

والخسارة أيضًا أمام منتخب ألمانيا الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف وهي نفس نتيجة اليوم أمام فرنسا، في أولمبياد 1964.

منتخب مصر الأولمبي عام 1964

أول مباراة عربية خالصة على الإطلاق لتحديد المركزين الثالث والرابع في الأولمبياد

يعد هذا هو خامس وصول عربي إلى مباراة تحديد المركز الثالث، مصر (مرتين) بالإضافة إلى منتخب العراق في 2004 ومنتخب المغرب في 2024.

بينما يعتبر هذا سادس وصول إفريقي بعد مصر (مرتين) وغانا في 1992 ومنتخب نيجيريا في 2016 بالإضافة إلى منتخب المغرب في 2024.

وضرب المنتخب المصري الأولمبي موعدا مع نظيره المغربي في مباراة البرونزية بأولمبياد باريس، في مباراة عربية خالصة بعدما خسر المنتخب الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي، أمام نظيره الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الاثنين، على ملعب "جروباما ستايديوم، بمدينة ليون الفرنسية، في إطار منافسات دور نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

لاعبي منتخب مصر الأولمبي 

موعد مباراة مصر والمغرب على الميدالية البرونزية

وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بين منتخبي مصر والمغرب، الخميس المقبل 8 أغسطس، في الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب فريق نانت، على أن يلعب النهائي بين فرنسا وإسبانيا يوم الجمعة في السابعة مساء.

تم نسخ الرابط