الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

روسيا ترد على مزاعم خطة أوكرانيا لاغتيال بوتين.. ماذا قالت؟

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

نفت وزارة الخارجية الروسية المزاعم حول وضع أوكرانيا خطة لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت إنه تم تفسير تصريحات مسؤولي الوزارة حول خطة أوكرانيا لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير دفاعه أندريه بيلاوسوف خلال يوم البحرية. 

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية أولَا بأول. 

وقالت الخارجية الروسية في بيانها اليوم: "أُحِطنا علما بالمعلومات التي ظهرت في وسائل الإعلام حول محاولة الاغتيال التي تعدها كييف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع أندريه بيلاوسوف في أثناء تواجدهما في سان بطرسبورغ في 28 يوليو 2024 في العرض البحري الرئيسي.

الخارجية الروسية

تفسير صحفي خاطئ تجاه تصريحات المسئولين الروس

وأكدت الوزارة أن هذه الرسائل هي نتيجة تفسير غير صحيح من قبل الصحفيين للمقابلة التي أجراها نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف مع قناة "روسيا-1" بتاريخ 4 أغسطس 2024.

وأوضحت أن "المقابلة تشير إلى محادثة هاتفية بين وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف ونظيره الأمريكي لويد أوستن في 12 يوليو 2024، تم خلالها نقل مخاوف موسكو بشأن الاستفزاز المخطط له ضد بلادنا إلى البنتاغون ولم يتدخل ريابكوف في التفاصيل التي تقع ضمن اختصاص الإدارات الأخرى".

وأضافت الخارجية الروسية، "ردا على سؤال مقدم البرامج التلفزيونية، قال سيرجي ريابكوف: "أستطيع أن أقول إنه وفقا لبعض العلامات، فإن الإشارة التي تم إرسالها من الجانب الروسي إلى واشنطن. 

وأوضح سيرجي ريابكوف:" لقد تجنبنا تصعيدًا جديدًا، لكن تلك الحلقة بالذات مزعجة للغاية، وكما جرت العادة معهم، فقد تم التخطيط لذلك فيما يتعلق بأحداثنا الداخلية من أجل إلحاق أكبر قدر من الضرر والحصول على أقصى قدر من التأثير الإعلامي الذي يحتاجونه. 

وأكدت الخارجية الروسية أنه “بشأن السؤال المباشر الذي طرحه المذيع في المقابلة حول ما إذا كان يتم التحضير لإجراء ”استفزازي" خلال العرض البحري الرئيسي، لم يجب ريابكوف بالإيجاب، معترفا فقط بوجود "ارتباط معين بهذا النوع من الأحداث"".

ودعت الخارجية الروسية مجدداً ممثلي وسائل الإعلام إلى التحقق بعناية من المعلومات المنشورة لتجنب التحريف في تصريحات مسؤولي وزارة الخارجية الروسية. إذا كانت لديكم أية أسئلة، فنوصي بشدة بالاتصال بالوزارة للحصول على مزيد من التوضيح".

تم نسخ الرابط