الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حماس تكشف كواليس اختيار السنوار قائدا.. "أبا إبراهيم سيحافظ على الإرث النضالي"

يحيى السنوار رئيس
يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

كشفت حركة "حماس" كواليس اختيار يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي، خلفا لإسماعيل هنية في بيان صادر عنها مساء اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان "حماس" الذي اطلعت عليه الأيام المصرية: "بعد مشاورات ومداولات معمقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية، قررت حركة المقاومة الإسلامية حماس اختيار الأخ القائد المجاهد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة، خلفاً للقائد الشهيد إسماعيل هنية".

حماس عن السنوار: سيحافظ على الإرث الجهادي 

وأضاف البيان: "وإن حركة حماس إذ تعبر عن ثقتها بالأخ أبي إبراهيم (السنوار) قائدا لها في مرحلة حساسة، وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد، فإنها تسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين لشعبنا وقضيتنا".

وتابعت "حماس": "وإننا نستذكر في هذه اللحظة التاريخية قائدنا الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله، الذي قدم في سيرته القيادية نموذجا للقيادة الشجاعة والحكيمة والمنفتحة، وإننا على يقين أن أبا إبراهيم وإخوانه في قيادة الحركة سيكملون مسيرته ومسيرة القيادات السابقة، وسيحافظون على إرثهم الجهادي والنضالي، حتى التحرير والعودة"

يحيي السنوار يترأس حماس

وأكمل البيان: "الرحمة لشهداء شعبنا الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والفرج القريب لأسرانا البواسل. والنصر لشعبنا العظيم ومقاومته الباسلة. وإنه لجهاد.. نصر أو استشهاد".

وفي أول رد فعل من إسرائيل على تعيين السنوار رئيسا لحماس أعلن الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أن يحيى السنوار مطلوب أمني، وأنه المسئول الأول عن هجوم السابع من أكتوبر.

وهدد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن هناك مكان واحد محفوظ ليحيي السنوار وهو بجوار محمد الضيف ومروان عيسى وباقي أعضاء حماس الذين اغتالتهم إسرائيل .

تم نسخ الرابط