الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

دلال عبد العزيز وسمير غانم.. أسرة جمعها الحب وفرقها "كورونا"

دلال عبد العزيز وسمير
دلال عبد العزيز وسمير غانم

تحل اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس، ذكرى وفاة الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا في هذا اليوم من عام 2021 بعد معاناة مع فيروس كورونا، عرفت دلال عبد العزيز بأدوارها المميزة وأعمالها الفنية المتنوعة التي تركت بصمة لا تُنسى في قلوب المشاهدين.
بدأت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز مشوارها الفني من خلال مسلسل "بنت اليوم"، الذي فتح لها الباب للوقوف أمام الفنان سمير غانم بعدما رشحها الفنان نور الدمرداش للعمل في المسرح، وتنشر الأيام المصرية أعمال الفنانة دلال عبد العزيز وقصة زواجها من الفنان سمير غانم.

أعمال الفنانة دلال عبد العزيز

قدمت دلال عبد العزيز ما يقرب من 219 عملًا متنوعًا بين السينما والتليفزيون والمسرح، من أبرز أفلامها: حادي بادي، المخبر، الانتقام، آسف على الإزعاج، ويا رب ولد.

قصة حب دلال عبد العزيز وسمير غانم

تعرف الثنائي من خلال مسرحية "أهلا يا دكتور"، حينما ذهبت دلال لعمل بروفه بعد ترشيح جورج سيدهم لها، وأخبرها أن العمل ليس بالواسطة، ولكن بعد تقديمها البروفة أعجب الجميع بأدائها وأخبرها سمير غانم بعد زواجه أنه لو كان يعلم أنه سيتزوجها كان رفض انضمامها للوسط الفني.

دلال عبد العزيز وسمير غانم

 واستمر عرض مسرحية "أهلا يا دكتور" حوالي 4 سنوات، وأصبحا أصدقاء ثم تطورت علاقتهما إلى حب وزواج، حيث كانت دلال عبد العزيز تطارد سمير غانم بالسيارة لتعرف أين يذهب يوميًا حتى عرضت عليه الزواج في عام 1984، وبالرغم من أنه كان يكبرها بـ 20 عامًا، إلا أنها كانت مصره أن تتزوجه، إلى أن استسلم سمير غانم في النهاية وتزوجها وأنجبا ابنتين هما دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، واستمر زواجهما لأكثر من 35 عامًا.

دلال عبد العزيز ودنيا وإيمي سمير غانم

رحيل مشترك

في عام 2021، أصيبت دلال عبد العزيز وزوجها الفنان سمير غانم بفيروس كورونا، ثم توفي سمير غانم يوم 20 مايو 2021 متأثرًا بإصابته بكورونا، ولم تعرف دلال عبد العزيز بخبر وفاته حتى فارقت الحياة يوم السبت 7 أغسطس 2021، بعد معاناة مع الفيروس لمدة 3 أشهر تقريبًا، ودفنت بجوار زوجها.

الأعمال بعد الوفاة

عرض للفنانة دلال عبد العزيز عدة أعمال بعد وفاتها منها فيلم "تسليم أهالي"، و"فرق خبرة".

دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز تقدم مشهد وفاتها

وقدمت الفنانة دلال عبد العزيز مشهد وفاتها أمام الكاميرا في أخر عمل شاركت فيه قبل وفاتها وهو مسلسل "ملوك الجدعنة"، وتأثر الجماهير بهذا المشهد، ولم يعلموا أن هذا المشهد سيتحول لحقيقة بعد أشهر قليلة.

تم نسخ الرابط