الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إيقاف ثنائي منتخب إسبانيا بسبب الهتافات السياسية في احتفالات المنتخب باليورو

موراتا ورودري
موراتا ورودري

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن إيقاف ألفارو موراتا ورودريجو بسبب أحداث احتفالات منتخب إسبانيا ببطولة أمم أوروبا2024، والهتافات السياسية التي قام بها الثنائي.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن عن إيقاف موراتا ورودري 

وقام الاتحاد الأوروبي بإصدار قرار بإيقاف الثنائي لمباراة واحدة عن المنتخب الإسباني، وذلك بسبب الهتافات السياسية التي قام بها الثنائي أن “دولة جبل طارق إسبانية ”، وهو الأمر الممنوع من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدخول السياسة في كرة القدم.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي له" أن لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد تجري تحقيقا موسعا، ومن المقرر أن تتخذ بعض القرارات التأديبية تجاه ما حد في الوقت المناسب".

وتنص المادة رقم 11 للوائح التأديبية الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم على بعض المبادئ والتي من بينها " يجب على جميع الكيانات والأشخاص الخاضعين لهذه اللوائح احترام قوانين اللعبة، بجانب الالتزام بمبادئ السلوك الأخلاقي والولاء والنزاهة والروح الرياضية. 

ويولي الاتحاد الأوروبي عقوبات على كل من يهين أو ينتهك القواعد الأساسية للسلوك، واستخدام الأحداث الرياضية لأمور خارجة عن نطاق الرياضة، على النحو الذي يشوه سمعة كرة القدم الاتحاد الأوروبي، وفق المادة رقم 11. 

وتوج المنتخب الإسباني بلقب اليورو بعد الفوز في المباراة النهائية على نظيره منتخب إنجلترا والتي أقيمت على الملعب الأولمبي بمدينة برلين بألمانيا. 

تم نسخ الرابط