الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

يد ألمانيا تطيح بفرنسا وتضرب موعدا مع إسبانيا بنصف نهائي أولمبياد باريس

منتخب ألمانيا لكرة
منتخب ألمانيا لكرة اليد

تعرض منتخب فرنسا لكرة اليد لهزيمة قاسية على ملعبه ووسط جماهيره أمام نظيره الألماني ينتيجة 35-34، في المباراة التي جمعت بينهما على عصر اليوم، في ربع نهائي منافسات أولمبياد باريس 2024.

وشهدت المباراة لعب الفريقين لأشواط إضافية بعد انتهاء الوقت الرسمي بنتيجة التعادل 29-29، حيث كان يتبقى 6 ثوان على انتهاء المباراة قبل أن تخطف الماكينات الألمانية هدف التعادل.

واستمر تفوق المنتخب الفرنسي في الأشوط الإضافية قبل أن يتعادل الألمان في أخر لحظات الشوط الإضافي الأول، وفي الشوط الثاني تمكن منتخب ألمانيا من حسم اللقاء لصالحه ليطيح بحامل ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، ويضرب موعدا مع إسبانيا التي أطاحت بمنتخب مصر بنتيجة 29-28.

وكان منتخب ألمانيا تأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما حل في صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط جمعها من 4 انتصارات وهزيمة، بينما حل المنتخب الفرنسي في المركز الرابع بالمجموع الثانية برصيد 5 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وهزيمة. 

وتعرض منتخب مصر لكرة اليد لهزيمة قاسية أمام إسبانيا في ربع النهائي بنتيجة 29-28، ليفشل الفراعنة في بلوغ الدور نصف النهائي كتكرار لإنجاز أولمبياد طوكيو التي حقق فيها الفراعنة المركز الرابع. 

تم نسخ الرابط