الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة تستهدف حل أزمة كثافة الفصول في المدارس بشكل نهائي (تفاصيل)

أزمة كثافة الفصول
أزمة كثافة الفصول في المدارس- ارشيفية

متحدث التعليم، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور محمد عبداللطيف منذ توليه وزارة التعليم وهو لديه رؤية محددة لمواجهة التحديات التي تواجه مشاكل التعليم في مصر.

وأكد شادي زلطة أن الوزير منذ اليوم الأول لتوليه الوزارة، وهوم يقوم بجولات في العديد من المحافظات لزيارة المدارس وكان حريص على الاستماع للجميع على أرض الواقع، حتى يصل إلى حلول لكل المشاكل.

متحدث التعليم، شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

وأضاف متحدث التعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا” مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة “أون”، أن رؤية وزير التعليم الجديد تستهدف علاج عدد من المشاكل الهامة ومنها ارتفاع نسبة الغياب في المدارس وسد العجز من المدرسين في المدارس وحل مشكلة الكثافات في الفصول، موضحا  أنّ الوزير الجديد يؤمن أن حل المشاكل في الإدارات التعليمية يختلف من إدارة لأخرى ومن محافظة لأخرى.


وأشار متحدث وزارة التعليم، إلى أن غياب الطلاب عن المدارس مشكلة متشابكة جدًا، ومن أبرز أسبابها وجود كثافات في الطلاب، وتعيق المعلم من إيصال المعلومة للطلاب، وبالتالي يغيب الطالب لأنه لا يحصل شيء، وحل المشكلة يتطلب تكاتف من الجميع، منوها أن وزير التعليم يبحث كل الحلول لهذه الأزمة.

تم نسخ الرابط