الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البنتاجون يعترف بمواصلة تزويد أوكرانيا ببيانات استخبارية

البنتاجون - صورة
البنتاجون - صورة أرشيفية

أعلن البنتاجون (وزارة الدفاع الأمريكية) على خلفية الهجمات، التي شنتها القوات المسلحة الأوكرانية على مقاطعة كورسك الروسية، أنه يواصل تزويد أوكرانيا ببيانات استخبارية.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة كافة التطورات العالمية والأحداث الجارية، تحديدًا تطورات الأوضاع بين روسيا وأوكرانيا، نظرًا لتأثير الحرب الروسية الأوكرانية على العالم أجمع، وعلى مناحٍ مختلفة ومتنوعة أبرزها الأوضاع الاقتصادية.

البنتاجون نواصل دعم أوكرانيا بطرق مختلفة لتحقيق أهدافها

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لبوابة “وور زون”، عندما سُئل عما إذا كانت واشنطن تقدم المساعدة لكييف لتنفيذ هجمات على مقاطعة كورسك: “تواصل الولايات المتحدة دعم أوكرانيا بطرق مختلفة، بما في ذلك تقديم المعلومات الاستخبارية”.. لكنه لم يفصح عن تفاصيل نقل هذه المعلومات.

البنتاجون - صورة أرشيفية

وأشار المسؤول إلى أن الوزارة تقيم اتصالات منتظمة مع كييف، لكنه أكد أنه لا يستطيع الكشف عن تفاصيل حول المناقشات المتعلقة بالأحداث في كورسك.

ووفقا له، فإن الوزارة تواصلت مع الجيش الأوكراني لمعرفة المزيد عن أهداف الهجمات على المنطقة.

وفي وقت سابق، رفضت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، الاعتراف بأن البيت الأبيض كان على علم مسبق بخطط القوات المسلحة الأوكرانية.

وتصاعدت وتيرة الوضع في مقاطعة كورسك الروسية، صباح يوم 6 أغسطس الجاري، عندما حاولت قوة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية يصل عددها إلى ألف شخص، الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودغا على الحدود الروسية الأوكرانية.

البنتاجون - صورة أرشيفية

بوتين يعقد اجتماعًا عاجلًا  لمناقشة الوضع في مقاطعة كورسك

في وقت سابق، اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلاؤوسوف، وأمين مجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، ومدير مكتب الأمن الفيدرالي، ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، لمناقشة الوضع في مقاطعة كورسك.

وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، خلال الاجتماع: "في الساعة 5.30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية يصل قوامها إلى ألف عسكري هجوما من أجل الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودغا في مقاطعة كورسك".

تم نسخ الرابط