الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأونروا: إسرائيل قتلت 205 من عمال الإغاثة بغزة منذ أحداث 7 أكتوبر

حصيلة ضحايا جيش الاحتلال
حصيلة ضحايا جيش الاحتلال من العاملين بالإغاثة الإنسانية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة"الأونروا" عن حصيلة الشهداء من العاملين بالإغاثة الإنسانية، المسعفين، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية في غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

الأيام المصرية يوافيكم بمستجدات الحرب على غزة.

أضافت الوكالة الأممية في بيان اليوم الجمعة أن "الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة تسببت في سقوط ضحايا مدنيين وعمليات تهجير قسري وتدمير البنية التحتية".

 وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

حصيلة اعتداء جيش الاحتلال على العاملين بالإغاثة الإنسانية

مقتل 205 أفراد من العاملين بالإغاثة الإنسانية على يد القوات الإسرائيلية في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أشارت وكالة، الأونروا، إلى أن "9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا، وأن بعضهم هجّر أكثر من مرة وحتى 10 مرات".

وأوضحت أن "النظام الصحي في غزة بالكاد يستطيع تقديم بعض الخدمات لأن 90 مستشفى ومركزا صحيًا توقفت عن العمل"، وأشارت لوجود 10 مراكز صحية و100 نقطة طبية متنقلة تابعة للأونروا تقدم خدماتها في غزة.

 وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى معظمهم أطفال ونساء، وتستمر تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

تم نسخ الرابط