الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أمريكا تبدأ خطة إنارة الشوارع على سطح القمر.. أعمدة بحجم تمثال الحرية

وضع خطة لإنارة  سطح
وضع خطة لإنارة سطح القمر

أعلنت  شركة "هونيبي روبوتيكس" خطتها لبناء أول خط إنارة للشوارع على سطح القمر، بواسطة هياكل شاهقة بحجم "تمثال الحرية" يمكنها تحمل الليل القاتم على سطح القمر.

الأيام المصرية يوافيكم بالتفاصيل.

اقترحت شركة تكنولوجيا الفضاء "هونيبي روبوتيكس"، خطتها في صنع مصابيح شوارع، قمرية هائلة، يمكنها أن تعمل أيضًا كبطاريات بواسطة الطاقة الشمسية، حيث أن يوم واحد على القمر يعادل أسبوعين على كوكب الأرض، وليالي القمر المتجمدة ليست أقصر من الليالي الأرضية.

وضع خطة لإنارة  سطح القمر

الحكومة الأمريكية تمول خطة إنارة سطح القمر

حصلت شركة "هونيبي روبوتيكس"، على تمويل من الحكومة الأمريكية، لبناء أول خط "إنارة للشوارع" على القمر، بواسطة هياكل شاهقة، كبطاريات تعمل بالطاقة الشمسية.

سيتم تصميم أعمدة الإضاءة الضخمة هذه لتخزن الطاقة الشمسية أثناء النهار القمري ثم إضاءة المنطقة المحيطة بأضواء كاشفة قوية خلال الليل القمري الذي يستمر لمدة أسبوعين.

أوضح" سانيغيبالي" أن ارتفاع المصابيح العالي أمر بالغ الأهمية ليس فقط للارتفاع فوق حواف الحفر القمرية الشاسعة، ولكن أيضًا لرفع ما نحو 0.9 طن من المعدات العلمية، مثل الكاميرات، وأجهزة الاتصالات، إلى نقاط مراقبة أعلى.

سيتم تجهيز قاعدة كل برج بمحولات طاقة للمساعدة في إعادة شحن المركبات القمرية، حيث يشكل تشييد مثل هذه الهياكل الضخمة على سطح القمر ومعالجتها ،تحديات كبيرة جدًا.

 صمم مهندسوا "هونيبي روبوتيكس" نظامًا آليًا يمكن من خلاله لكل برج أن يرتفع بشكل فعال من قاعدته الخاصة، عن طريق ثني أشرطة ملفوفة من المعدن إلى أنابيب أسطوانية شاهقة.

أكدت الشركة أن المشروع مازال في مراحله الأولى من التطوير على الأرض، ولكنه واحد من حوالي اثنتي عشرة مبادرة لدراسة قدرة الهندسة المعمارية القمرية لمدة 10 سنوات. ويبدو أنه من المحتم أن يأتي عصر جديد للقمر بفضل البشر.

تم نسخ الرابط