الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محمود التميمي: مكانش في ولا كرسي فاضي في تكريم رموز السير الذاتية

الكاتب الصحفي محمود
الكاتب الصحفي محمود التميمي

أعلن الكاتب الصحفي محمود التميمي أن يوم السبت 10/8/2024 في تمام الساعة ال7 عن عرضا لفيلم مصطفى كامل مع ندوة ومناقشة للفيلم، في سينما الحضارة بساحة الأوبرا المصرية، ومناقشة لكيفية تجسيد السينا المصرية للسير الذاتية.

10 أغسطس عرض فيلم مصطفى كامل

كتب محمود التميمي عبر الموقع الرسمي له "فيس بوك" أن مشروع "القاهرة عنواني" لحفظ الذاكرة الوطنية يواصل تقديم فعاليات أسبوع احياء الذكرى ال150 لميلاد الزعيم مصطفى كامل، وذلك بالتعاون مع جهات ثقافية مرموقة رسمية وأهلية.

واستكمل محمود التميمي: " ندعوكم أيضا لفاعلية يوم الثلاثاء 13/8/2024 في تمام الساعة ال 7 في المركز في المركز القومي للترجمة بساحة الأوبرا في ندوة عن مجتمع القاهرة في زمن الزعيم مصطفى كامل، من خلال كتابات المؤلفين الأجانب اللذين  قد عاشوا في القاهرة في تلك الحقبة من الزمن، و وقد ترجمها المركز إلى اللغة العربية".

تدوينة محمود التميمي على حسابه الشخصي

تابع محمود التميمي: "ويوم الأربعاء الموافق 14/8/2024 في بيت السناري، سوف نختتم فعاليات الأسبوع في الحي الذي ةلد فيه مصطفى كامل كما بدأنا، وذلك بتعاون مشكور مع مكتبة الإسكندرية حيث نقدم خلاصات حول تجربة مصطفى كامل لاوعصره وقراءة جديدة لحادث دنشواي، مع عدد من المتخصصين والباحثين في التاريخ منهم الباحث أحمد عيد والباحث يوسف أسامة ودكتور محمد الششتاوي".

حضور كبير لعرض فيلم مصطفى كامل

الدعوة عامة وجميع الأنشطة مجانية ومناسبة لكل الأعمار

واستطرد الكاتب الصحفي محمود التميمي منشوره قائلا: "الدعوة عامة وجميع الأنشطة والفعاليا مجانية ومناسبة لكل الأعمار ولتبقى ليالي القاهرة مضاءة بالفكر والثقافة والابداع".

وفي نفس السياق قد صرح الكاتب محمود التميمي من قبل أن اليوم الأول من فعاليات مهرجان تكريم رموز دراما السير الذاتية كان الحضور يملأ قصر الأمير طاز وكتب عبر صفحته على الفيس بوك "ماكانش في ولا كرسي فاضي، في كراسي قصر الأمير طاز المتاحة للاستخدام، والتي تتجاوز 250 كرسي بقليل لا، وكل ده كان وقت ماتش مصر والمغرب يعني في قد الناس دي مرتين، قرر يحضر الماتش وكان ممكن يجي".

واختتم التميمي: "عموما من فضل الحضور معنا في "أرواح في المدينة" نجا وربنا من عليه بالهرب، من حرقة الدم الكروية، والجو كان جميل، والهوا بيمرح في فناء قصر الأمير طاز اله يرحمه ويبشبش الطوبة اللي تحت راسه".

تم نسخ الرابط