الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محاكمة 3 متهمين في "خلية الشروق الثانية".. اليوم

المستشار حمادة الصاوي
المستشار حمادة الصاوي

تواصل محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الشروق الثانية".

أمر إحالة المتهمين في قضية خلية الشروق الثانية

كشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهمين ارتكبوا جريمة قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتصنيع طائرة لاسلكية لاستخدامها في أعمالهم الإجرامي ضد الدولة ومؤسساتها، حيث تلقى المتهمين من التاسع وحتى الحادي عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات لاستخدامها في عمليات التخريب والعمليات العدائية ضد رجال الشرطة والجيش ومؤسسات الدولة.

وفي سياق آخر، تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، غدًا الأحد، ثاني جلسات محاكمة عصام صاصا مطرب المهرجانات، في قضية اتهامه بتعاطي المخدرات والتسبب في وفاة مواطن دهسًا بسيارته أعلى الطريق الدائري بالطالبية.

محاكمة عصام صاصا بتهمة تعاطي المواد المخدرة

يحاكم المتهم عصام صاصا أمام محكمة الجنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بعد القبض عليه اليوم السبت خلال عودته من حفل غنائي في الإمارات، بعدما تم وضع اسمه على قوائم الترقب والوصول في قضية قتل خطاً وتعاطي المواد المخدرة.

أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار عصام صاصا بعد ورود تقرير الطب الشرعي الذي يثبت تعاطيه المواد المخدرة وقت وقوع الحادث، وتبين أن مطرب المهرجانات سافر إلى دولة الإمارات عقب إخلاء سبيله من النيابة قبل ظهور نتيجة تحليل العينات المأخوذة من دمائه.

القبض على مطرب المهرجانات عصام صاصا

ألقت الأجهزة الأمنية أمس السبت، القبض على مطرب المهرجانات عصام صاصا خلال عودته من خارج البلاد على خلفية وضع اسمه على قوائم الترقب والوصول خلال تواجده خارج البلاد لإقامة حفل غنائي بدولة الإمارات وعند عودته تم القبض عليه داخل صالة الوصول بسبب قضية تعاطي مخدرات نتج عنها دهس مواطن أعلى الطريق الدائري بمنطقة الطالبية.

تم نسخ الرابط