الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اليوم.. محاكمة 111 متهمًا في "طلائع حسم" الإرهابية

محكمة- أرشيفيه
محكمة- أرشيفيه

تستكمل محكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم الاحد، محاكمة 111 متهمًا في القضية رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج رقم 760 حصر أمن الدولة، المعروفة إعلاميًا بـ"طلائع حسم".

محاكمة 111 مهمًا في طلائع حسم

وجهت النيابة للمتهمين الـ 111 متهمًا في القضية التي تحمل رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج، المقيدة برقم 4359 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، والمقيدة برقم 760 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، ورقم 358 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا.

وأضافت أنهم في غضون الفترة من 2015 حتى يناير 2021 داخل مصر، تولوا قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، بالإضافة إلى إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وحيازة وإحراز أسلحة نارية في غير المصرح باستخدامها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب.

التحريات في قضية  طلائع حسم الإرهابية

كشفت التحريات أنه إثر الملاحقات الأمنية التي استهدفت أعضاء الجناح المسلح لتنظيم الإخوان المتمثل في لجان العمليات النوعية وحركتي "حسم ولواء الثورة"، اتفقت قياداتها الهاربة في الخارج على وضع مخطط عام لتصعيد الأعمال العدائية للجماعة داخل البلاد ضد رجال الجيش والشرطة ومنشآتهم والمنشآت العامة، وذلك من خلال إعادة هيكلة تلك المجموعات تحت مسمى "حركة طلائع حسم".

محاكمة 3 متهمين بـ"خلية الشروق الثانية"

وفي سياق آخر، تواصل محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الشروق الثانية".

أمر إحالة المتهمين في قضية خلية الشروق الثانية

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهمين ارتكبوا جريمة قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتصنيع طائرة لاسلكية لاستخدامها في أعمالهم الإجرامي ضد الدولة ومؤسساتها، حيث تلقى المتهمين من التاسع وحتى الحادي عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات لاستخدامها في عمليات التخريب والعمليات العدائية ضد رجال الشرطة والجيش ومؤسسات الدولة.

تم نسخ الرابط