الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مع بداية الأسبوع.. خبير سوق مال يتوقع نظرة إيجابية لمؤشرات البورصة

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت البورصة المصرية استهلالية باللون الأخضر خلال جلسة تداول اليوم الأحد 11 أغسطس، ليرتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية محققًا مستوى 29272 نقطة، كما يحقق رأس المال السوقي مكاسب سوقية 46 مليار جنيه، غير هناك هناك حالة من الترقب لدى المتعاملين مع بداية جلسات الأسبوع .

البورصة المصرية

وفي هذا السياق تواصل موقع “الأيام المصرية” مع المحلل الفني بسوق المال محمد إبراهيم لتحليل حالة السوق والرد على حالة الترقب التي تسيطر على المتعاملين .

قال محمد إبراهيم، المحلل الفني بسوق المال، أن البورصة المصرية تأثرت الأسبوع الماضي بالأحداث العالمية والحديث عن خفض الفائدة في اليابان وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، مما سبب حالة من الذعر عن المتعاملين

وأضاف خبير سوق المال في تصريح خاص لـ"الأيام المصرية" أننا نترقب خلال جلسة اليوم الأحد، سيناريو إيجابي وآخر سلبي؛ أما السيناريو الإيجابي يعد الأكثر ترجيحًا، وهو أنه بمجرد الإغلاق أعلى المستوى الـ28. 850 سيكون لدينا أهداف عند الـ29 و29- 500 خلال الأسبوع القادم، أما عن السيناريو السلبي هو أن المؤشر يتحرك ما بين الـ28، 850 يتحرك حركة عرضية ما بين الـ28، 850 إلى الـ28، 100 ،وهذا الأقل يعني أقل ترجيحة.

وتابع “إبراهيم” أنه على صعيد الفريمات الكبيرة، فيرى أن الفريم الشهري والأسبوعي للمؤشر فيه صعود خلال الأشهر القادمة وسيكون قوي .

البورصة المصرية

ما هو “الفريم” ؟

هو الإطار الزمني في التداول الذي يختاره المتداول لتحليل ودراسة السوق بتحديد اتجاه حركة السعر ومن ثم اتخاذ قرار بالبيع أو الشراء، كما أن هناك تنوع كبير في الأطر الزمنية التي تقدمها معظم منصات التداول، بما في ذلك الرسوم البيانية اليومية، والأسبوعية، والشهرية، وحتى السنوية، وبالتالي، يصبحون في حيرة من أمرهم في معرفة أفضل فريم تداول، ومع ذلك، قد تكون الاستفادة من هذه الأطر الزمنية محدودة بالنسبة للمتداولين اليوميين، كما أنه لتحديد أوقات الدخول والخروج بشكل فعال كمتداول يومي، يكون الاعتماد على الأطر الزمنية اللحظية، كما يمكن الدخول في صفقات تحمل نسبة مخاطر إلى مكافأة ممتازة وذلك باستخدام هذه الأطر الزمنية الدقيقة.

تم نسخ الرابط