الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الخامس إفريقيا والثالث عربيا.. تعرف على ترتيب مصر بجدول ميداليات أولمبياد باريس

البعثة المصرية بأولمبياد
البعثة المصرية بأولمبياد باريس

اسدل الستار على منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي استضافتها فرنسا في الفترة بين 26 يوليو حتى 11 أغسطس، ولم تقدم البعثة المصرية الأداء المنتظر لتحصد 3 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية.

واحتلت مصر المركز الثالث عربيا في جدول ترتيب الميداليات خلف البحرين والجزائر، بينما تواجدت في المركز الخامس إفريقيا 52 عالميا، بالتساوي مع الأرجنتين وتونس. 

وشاركت مصر بأكبر بعثة أولمبية في تاريخ أولمبياد باريس 2024، ببعثة قوامها مكون من 164، في مختلف الرياضات، ويمثل مصر في أولمبياد باريس 22 لعبة، اليد، الطائرة رجال، الطائرة شاطئية، السلاح، الجمباز، تنس الطاولة، كرة القدم، التجديف، الملاكمة، المصارعة، الجودو، الدراجات، الرماية، الكانوى، التايكوندو، الخماسى، العاب القوى، رفع الاثقال، القوس والسهم، الفروسية، الغطس، السباحة، الشراع.

أحمد الجندي

وتوجت مصر بذهبية الخماسي الحديث التي اقتنصها أحمد الجندي بعدما حطم الرقم العالمي والأولمبي بـ 1555 نقطة.

بينمت حصدت سارة سمير ذهبية رفع الأثقال وزن 81 كجم، بعد رفعها وزن 268 كجم، بواقع 117 كجم في الخطف، 151 في الكلين والنتر، وأجرت اللاعبة المصرية محاولتين ناجحتين في الخطف برفع وزن 113، قبل أن تفشل في المحاولة الثالثة برفع وزن 119. 

سارة سمير

بينما توج محمد السيد بالميدالية البرونزية في السلاح بعد الفوز على البلجيكي باللمسة الذهبية 8-7.

واحتلت مصر على المستوى العربي المركز الثالث خلف البحرين صاحبة ميداليتين ذهبية وفضية وأخرى برونزية، لتحتل المرتبة 33 عالميا، والجزائر صاحبة الذهبيتين والبرونزية. 

وإفريقيا حلت مصر في المرتبة الخامسة، بينما جاءت كينيا في الصدارة بواقع 11 ميدالية، منها 4 ذهبيات وفضيتان، و5 ميداليات برونزية، بينما جاءت في المركز الثاني الجزائر، جنوب إفريقيا، إثيوبيا، وعالميا حلت مصر في المرتبة 52، بالتساوي مع تونس والأرجنتين. 

تم نسخ الرابط