الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قيمة حضارية.. "مدبولي" يتفقد تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

رئيس الوزراء يتفقد
رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، جولة تفقدية لأعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام. 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

أوضح رئيس الوزراء أنه حرص على القيام بهذه الزيارة عقب الاجتماع الذي عقده أمس، لمراجعة تقدم الأعمال وفقا للأهداف المحددة. 

وأكد أن المنطقة الأثرية تُعد وِجهة هامة للسياحة الدولية، حيث يحرص الزوار على استكشاف الأهرامات وأسرار الحضارة المصرية القديمة، مما يستدعي متابعة دقيقة لضمان تحقيق المستهدفات المرجوة.

تحسين السياحة وجذب الزوار

ورأى مدبولي أن تنفيذ أعمال التطوير بما يتماشى مع القيمة الحضارية للمنطقة الأثرية سيسهم في تحسين تجربة الزوار، مما يؤدي إلى تأثير إيجابي يشجعهم على زيارة المنطقة مرة أخرى، كما توقع أن يسهم هذا في ترويج المنطقة في بلدانهم وجذب المزيد من الزوار.

وخلال جولته، اطلع رئيس الوزراء على جزء من أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، حيث قدم شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، شرحاً تفصيليًا. 

وشملت الزيارة تفقد تطوير بوابات الدخول على طريق "القاهرة ـ الفيوم"، والتي ستصبح البوابات الرئيسية للمنطقة عند افتتاح المشروع قريباً. 

كما تم فحص مسار الدخول من هذه البوابات، وتفقد تجهيزات الراحة والأمان للزوار مثل المظلات وأنظمة الإضاءة الحديثة. بالإضافة إلى ذلك، تم استعراض تنظيم دخول الحافلات السياحية من البوابات الجديدة، وتفقد ساحات الانتظار المخصصة التي تستوعب نحو 1000 سيارة وحافلة.

شملت الجولة أيضاً التعرف على المسارات المخصصة لحركة الزوار داخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، والتي ستعتمد على وسائل نقل كهربائية آمنة تتوافق مع المعايير البيئية، مما يتيح للزوار تجربة مشاهدة ممتعة لمواقع المنطقة أثناء تنقلهم. 

كما تم استعراض المسارات الخاصة بحركة الدواب مثل الخيول والجمال، بالإضافة إلى "الكارتات"، وتنظيم عمل الباعة الجائلين في المنطقة لضمان توافقها مع الطابع الحضاري والتاريخي للموقع.

مشروع تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

أشار وزير الآثار إلى أن مشروع التطوير يتضمن أيضًا تحديث شامل للخدمات في منطقة أهرامات الجيزة، ومن بين المرافق المخطط إنشاؤها، مركز لخدمة السائحين، دورات مياه فندقية، وبوابات ذكية مزودة بنظام تذاكر إلكترونية. 

يشمل المشروع قاعات سينما ومركزا طبيا، بالإضافة إلى مركز خاص بكبار الزوار، وتهدف هذه التحسينات إلى توفير جميع احتياجات الزوار وضمان تجربة استثنائية ومريحة في المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام.

تم نسخ الرابط