الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

طبيب المنتخب الأولمبي يتحدث عن إصابة وعروض احتراف زيزو في أولمبياد باريس

زيزو مع طبيب المنتخب
زيزو مع طبيب المنتخب الأولمبي

كشف الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب الأولمبي عن الحوار الذي دار بينه وبين أحمد سيد زيزو لاعب وسط الزمالك والمنتخب الأولمبي قبل مباراة فرنسا في أولمبياد باريس 2024.

قال طبيب المنتخب أنه عقد جلسة مع زيزو قبل مباراة فرنسا للحديث معه عن مدي قدرته من المشاركة في مباراة فرنسا من عدمه ومدي جاهزيته.

أضاف طبيب المنتخب أن زيزو كان قاطع في رده بانه يستطيع التعامل جيدا مع الإصابات وأنه لن يجازف واللعب مصابا لأنه ينتظر عروض احتراف خلال الفترة المقبلة وبالتالي لابد من اللعب سليم تمام.

إصابة زيزو في العضلة الضامة 

وأشار إلي أن زيزو كانت بداية الإصابة عبارة عن إجهاد في العضلة الضامة وإصابة العضلة تبدأ من الإجهاد وتستمر للشد ثم المزق بدرجاته يعني ليست إصابة واحدة.

وتم وضع برنامج لزيزو وحصل علي بعض الادوية العلاجية وبدا الجري الخفيف في أول يوم دون ان تكون هناك اسبرنتات وفي اليوم التاني شارك في تدريبات الكرة ولكن ليست كاملة وفي ايوم الثالث كانت المباراة وشارك في اللقاء.

المنتخب الأولمبي كان قد حقق نتائج طيبة في بداية الدورة بالتعادل مع الدومينيكان ثم الفوز علي أوزبكستان بهدف نظيف والفوز الغالي علي إسبانيا 2-1 ليتصدر المنتخب المجموعة الثالثة ... وفي دور الثمانية تخطي عقبة بارجواي بركلات الترجح بعد إنتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.. وفي دور نصف نهائي البطولة خسر المنتخب الأولمبي أمام فرنسا 3-1 ثم الخسارة الثقيلة أمام المغرب 6-0 في مباراة تحديد المركز الثالث.

بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 حققت 3 ميداليات عبارة ذهبية لأحمد الجندي في الخماسي الحديث وفضية في رفع الأثقال عن طريق سارة سمير وبرونزية في السلاح عن طريق محمد السيد لتحتل مصر المركز الـ52 في ترتيب الدورة والثالث في ترتيب الدول العربية والخامس في ترتيب الدول الإفريقية.

تم نسخ الرابط