الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

منظمة العمل الدولية تكشف معدل البطالة بين شباب العالم

منظمة العمل الدولية
منظمة العمل الدولية - ارشيفية

قالت منظمة العمل الدولية، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، إنّ معدل البطالة بين الشباب في جميع أنحاء العالم انخفض العام الماضي إلى أدنى مستوى له في 15 عامًا.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة كافة أخبار الاقتصاد العالمية، ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية التي نقدمها لمتابعينا في مختلف المجالات والتخصصات، وخلال قراءتنا لآخر المستجدات رصدنا لكم تفاصيل هذا الخبر.

منظمة العمل الدولية- أرشيفية 

معدل البطالة بين الشباب في العالم عند أدنى مستوى في 15 عامًا

رجحت منظمة العمل الدولية، أن يستمر المؤشر في الانخفاض حتى العام 2025، على الرغم من أن ضعف النمو يعني أن آسيا تأخرت عن هذا الاتجاه.

وأشارت إلى أن معدل بطالة الشباب بلغ العام الماضي 13%، وقالت المنظمة إن 64.9 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا في جميع أنحاء العالم كانوا عاطلين عن العمل العام الماضي، وهو ما يمثل معدلا قدره 13%.

وتوقعت  منظمة العمل الدولية، أن تنخفض هذه النسبة بشكل أكبر على مدى العامين التاليين لتصل إلى 12.8% في عامي 2024 و2025.

صعود جماعي لمؤشرات بورصة اليايان بعد أسبوع الصدمات

في سياق آخر، اختتمت  بورصة اليابان جلسة تداول يوم الجمعة الماضي الموافق 9 أغسطس 2024، على صعود للمؤشرات، مع انحسار مخاوف من الركود الاقتصادي الأميركي، وذلك بعد أن أظهرت بيانات انخفاضًا أكبر من المتوقع في طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة الأمريكية.

 فيما شهدت بورصة اليابان تقلبًا في التداولات، حيث هبط المؤشر لفترة وجيزة بنسبة 1%، قبل أن يستعيد توازنه مع استمرار الاضطرابات بعد التقلبات الشديدة التي هزت سوق الأسهم اليابانية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تم نسخ الرابط