الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس أركان جيش الاحتلال يجري مشاورات للتصديق على خطط عملياتية جديدة

دانيال هاجاري المتحدث
دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري عن إجراء رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي مشاورات أمنية للتصديق على خطط عملياتية بمختلف الجبهات، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة مستجدات الأزمة اللبنانية والرد الإيراني المحتمل على الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، وفؤاد شكر.

وفي وقت سابق قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أنه قد يتم المبادرة إلى شن هجوم في أي مكان وعلى أي منطقة إذا اقتضت الضرورة.

وأشار وزير جيش الاحتلال خلال كلمته أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إلى أن تهديدات إيران وحزب الله اللبناني من الوارد أن تتحقق.

كما أكد يوآف جالانت على إجراء الاستعدادت اللازمة من أجل صد أي هجمات محتملة من إيران أو حزب الله االبناني.

وأضاف جالانت في كلمته اليوم، أن إسرائيل في حالة استنفار وتأهب، زاعماً أنه تم تعزيز القدرات الدافعية والهجومية لدى جيش الاحتلال.

وتابع جالانت أنه يؤكد على ضرورة الضغط العسكري من أجل استعادة الأسرى في قطاع غزة عبر صفقة تبادل حتى لو كانت على مراحل متعددة.

جالانت يهاجم نتنياهو

وهاجم يوآف جالانت، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام لجنة الخارجية والأمن واتهمه بعدم إظهار الشجاعة التي يتحدث عنها علنًا في الغرف المغلقة. 

تم نسخ الرابط