الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هدوء ما قبل العاصفة.. تخوفات دولية من بدء الرد الإيراني خلال ساعات

صواريخ إيران باتجاة
صواريخ إيران باتجاة إسرائيل

يسيطر الهدوء الحذر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مع وجود تخوفات دولية شديدة خلال الساعات الحالية ولا سيما في العاصمة الأمريكية واشنطن من احتمالية بدء الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في واشنطن منذ قليل.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة مستجدات التصعيد القائم في منطقة الشرق الأوسط والهجوم الإيراني المحتمل على الكيان الإسرائيلي أولًا بأول.

وأكد البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن البيان الأمريكي الأوروبي ناقش الآثار المترتبة على استقرار منطقة الشرق الأوسط فور بدء الهجوم الإيراني المنتظر على الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح البيت الأبيض أن البيان الأمريكي الأوروبي المشترك يطالب إيران بخفض تهديداتها بالهجوم على الاحتلال الإسرائيلي.

اتصال هاتفي بين رئيس وزراء بريطانيا والرئيس الإيراني

فيما أجرى رئيس الوزراء في بريطانيا كير ستارمر اتصالاً هاتفياً بالرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، لمناقشة مساعي خفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء كير ستارمر أبلغ رئيس إيران بزشكيان بقلقه الشديد بسبب الوضع في الشرق الأوسط.

ودعا ستارمر مع بزشكيان خلال اتصال هاتفي جميع الأطراف المتنازعة إلى خفض التصعيد القائم، مؤكدًا له أن الحرب الإقليمية ليست في مصلحة أحد.

كما أبلغ رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بأنه لا سبيل لتعزيز الحوار البناء بين البلدين إلا إذا أوقفت طهران أعمالها المزعزعة للاستقرار بالمنطقة.

تم نسخ الرابط