الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التنمية المحلية تتابع جهود محافظتي قنا والمنوفية في الجولات الميدانية ومتابعة المشروعات

التنمية المحلية
التنمية المحلية

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي المنوفية وقنا في عقد الاجتماعات والنزول الميداني، حيث أولت اهتمامًا خاصًا بالجولات الميدانية لمتابعة المشاريع الجاري تنفيذها في كل محافظة. 

الهدف من هذه الجهود هو تعزيز شعور المواطنين باهتمام المحافظ بخدماتهم المقدمة والعمل على تحسينها، بالإضافة إلى الاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل على حلها، والتأكد من توفير الخدمات بشكل فعّال لهم.

التنمية المحلية بـ محافظة قنا 

تابع الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، التقدم في تنفيذ مشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي بمدينة قنا، والذي يتم تمويله من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق. واطلع المحافظ على نسب الإنجاز في المشروع، حيث وصلت نسبة التنفيذ الإجمالية إلى 56.3%، بينما تم الانتهاء من 38.5% من أعمال الموقع العام، والتي تشمل الأعمال الاعتيادية، وأعمال الإزالة، والميكانيكا، والكهرباء. كما تم تحقيق نسب تنفيذ عالية في بعض المرافق مثل المطاعم بنسبة 85%، والمبنى الإداري بنسبة 40%، والكافتيريا بنسبة 85%، ودورات المياه العامة بنسبة 85%، ومباني الأكشاك بنسبة 80%، وأعمال حماية النيل بنسبة 91%.

التنمية المحلية بمحافظة قنا
المسؤولين بالتنمية المحلية قنا

وأوضح المحافظ أن مشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة قنا يتم على مساحة 79,251 مترًا مربعًا، بطول 1400 متر على الشاطئ الشرقي للنيل، ويشمل المشروع إنشاء متنزهات وحدائق، مطاعم، كافتيريات، أماكن جلوس، برجولات وكراسي، أكشاك، مبنى إداري، ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى مراسي للسفن والمراكب الشراعية واللانشات.

التنمية المحلية بـ محافظة المنوفية

قام اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم بجولة ميدانية واسعة في مركز ومدينة الشهداء، يرافقه الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ، لتفقد عدد من المشروعات ومتابعة حجم الأعمال ونسب التنفيذ بما يتماشى مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة. بدأ المحافظ جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة، التي تُقام على مساحة تزيد عن 21 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تبلغ مليار و300 مليون جنيه. تضم المستشفى 5 غرف عمليات، 31 سريرًا في قسم الغسيل الكلوي، 24 حضانة للأطفال، 41 سريرًا في قسم العناية المركزة، و21 سريرًا في العيادات الخارجية بإجمالي 223 سريرًا، بالإضافة إلى توفير 450 فرصة عمل جادة.

جولات ميدانية للتنمية المحلية المنوفية
التنمية المحلية 

كما تابع محافظ المنوفية الحالة العامة لممشى الشهداء الجديد، وكلف رئيس المدينة بضرورة العناية بالنجيلة الطبيعية والمساحات الخضراء، والحفاظ على نظافة الممشى بشكل يومي، وإجراء الصيانات الدورية للأعمدة الديكورية لتحسين المظهر العام وضمان الحفاظ على رونق الممشى كمكان ترفيهي جميل لأهالي المدينة.

تم نسخ الرابط