الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة تحارب الشائعات.. حقيقة تحصيل رسم مرور بطريق رافد جمصة

 طريق رافد جمصة -
طريق رافد جمصة - صورة أرشيفية

الحكومة.. أصدرت الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا بشأن ما تم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي من تضرر المواطنين من إنشاء محطات رسوم على طريق رافد جمصة وتحصيل رسم مرور بكل محطة تحصيل بالرغم من أنه بنفس الإتجاه.

الحكومة تحارب الشائعات 

وتحرص الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بوزارة النقل والمواصلات بكافة الهيئات التابعة لها والقطاعات، وخلال رصدنا لآخر المستجدات رصدنا لكم تفاصيل هذا الخبر.

وتوضح الحكومة الحقائق التالية:

  • تم إنشاء عدد 2 محطة تحصيل رسوم لطريق رافد جمصة فى كلٍ من (جمصة – شرنقاش) وأن قيمة رسم المرور على الطريق تدفع مرة واحدة بأحد محطتى الرسوم ويحق للمركبة المرور بالمحطة التالية دون تحصيل رسوم أخرى (اتجاه واحد) وان كل ما اثير بشأن.

الحكومة ممثلة في وزارة النقل ترد على الشائعات 

  • تم تطوير وتوسعة الطريق ورفع كفاءته بزيادة عدد الحارات إلى 3 حارات، اتجاه عام 2022 وجاري توسعة عدد (3) كباري علوية على الطريق بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه.
  •  و لـ الحفاظ على السلامة الإنشائية للمشروع القومي للطرق قامت الهيئة بـ إنشاء محطات تحصيل رسوم لإيجاد آلية لتحقيق الصيانة المستدامة للطرق لتقديم خدمة آمنة ومميزة لمستخدمي الطرق.
  •  بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية وتخصص عائد تحصيل رسوم المرور على الطرق لتكون ضمن المبالغ المخصصة لتنفيذ الصيانات بمختلف أنواعها.
  • تهيب الهيئة العامة للطرق والكباري السادة المواطنين عدم الإنسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري.
تم نسخ الرابط