الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هدوء وردْ المحكمة وطلب بالإعدام..5 مشاهد في محاكمة سفاح التجمع وشريكته اليوم

جلسة سفاح التجمع
جلسة سفاح التجمع اليوم

محاكمة سفاح التجمع، اليوم الثلاثاء، شهدت عدة مشاهد خلال جلسة اليوم الثلاثاء، في رابع جلسات القضية الشهيرة التي هزت الرأي العام خلال الأسابيع الماضية.

سادت حالة من الترقب على وجه المتهم كريم محمد، سفاح التجمع، بعد ترحيله وسط حراسة أمنية مشددة إلى مقر محاكمته بالقاهرة الجديدة، ومما زاد من هدوء المتهم نسبيا خلال جلسة اليوم بخلاف الجلسات السابقة هو استمرار محاميه في الترافع عنه، بعد انسحاب آخرين من الدفاع عنه خلال جلسات سابقة.

محامي سفاح التجمع: موكلي مريض.. والنيابة تعترض

جدال وسجال دار اليوم داخل قاعة المحكمة بين ممثل النيابة ومحامي سفاح التجمع، بعد إصرار الأخير على عرض موكله على الطب النفسي لتحديد وبيان مدى سلامة قواه العقلية، إلا أن ممثل النيابة رفض طلب محامي المتهم وقال إنه كان مدركا وفي كامل قواه العقلية إبان تنفيذ جرائمه.

كما تمسك الدفاع بتأكيده على سلبية تعاطي موكله للمواد المخدرة، وهنا تدخل ممثل النيابة وقال إنه من خلال الفيديوهات المضبوطة تبين تعاطيه للمخدرات بكثرة.

رد المحكمة وتأجيل القضية

رفضت المحكمة طلب دفاع سفاح التجمع، بعرض موكله على مصلحة الطب الشرعي ومستشفى الأمراض النفسية، وهو ما سبب غضبا لدى المحامي، وتقدم بطلب رد هيئة المحكمة، قبل أن يصدر قرار بتأجيل القضية لجلسة 15 أغسطس لاتخاذ إجراءات الرد.

أول ظهور لـ أم شهد شريكة سفاح التجمع

وظهرت أيضًا اليوم الثلاثاء، المتهمة أم شهد، شريكة سفاح التجمع، لأول مرة أمام كاميرات الصحف والمواقع الإخبارية، والتي تحاكم في قضية منفصلة بتهمة الإتجار بالبشر.

بدت المتهمة في حالة انهيار شديد وبكاء مستمر، واستمعت لها المحكمة داخل غرفة المداولة، وأخفت المتهمة وجهها عن وسائل الإعلام بـ "طرحة"، وظلت تبكي خلال اقتيادها إلى غرفة المداولة لبدء محاكمتها.

محامية شريكة سفاح التجمع تطالب بإعدامها

وفي مفاجأة مدوية، طالبت محامية المتهمة أم شهد من رئيس المحكمة بالحكم عليها بالإعدام، نظير الاتهامات المنسوبة إليها من تقديم فتيات الليل ومنهن شهد ابنتها، إلى سفاح التجمع، ليمارس معهن العلاقة المحرمة بشكل مستمر، على نحو ما أوردته تحقيقات النيابة العامة.

قررت محكمة جنايات القاهرة حجز محاكمة شريكة سفاح التجمع، إلى جلسة التاسع من سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم، على خلفية اتهامها بتقديم فتيات الليل إلى المتهم لممارسة الرذيلة معهن.

أظهرت تحقيقات النيابة العامة، أن سفاح التجمع، كان يصور مقاطع فيديو خلال ممارسته العلاقات مع الفتيات الساقطات، وممارسته أفعالا غير سوية معهن تحت تأثير المخدرات، إذ كان يقوم بتقييدهن وتعذيبهن ثم يتخلص منهن خنقًا وممارسة الرذيلة مع جثثهن، قبل أن يتخلص منهم بإلقائهن بأماكن متفرقة بالصحراء حيث كان يضعهن داخل شنطة سفر وتخلص من إحداهن بصحراء بورسعيد، والثانية بصحراء محافظة الإسماعيلية، فيما تخلص من الثالثة بجوار سور النادي الأهلي، خشية رصده من قبل الأجهزة الأمنية.

تم نسخ الرابط