الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حرصًا على الركاب.. تعليمات من محافظ الجيزة بشأن تعريفة الركوب المحددة

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ الجيزة

شدد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي بمتابعة انتظام العمل داخل المواقف وتشغيله بانضباط والتأكد من التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين و مراعاة إجراء الصيانات الدورية للحفاظ على كفاءته.

وتستعرض الأيام المصرية ما جاء في حديث محافظ الجيزة مع رئيس جهاز السرفيس، والنقل الجماعي خلال مروره على  أحد مواقف نقل الركاب بالمحافظة، حيث شدد النجار على رئيس الجهاز قائلًا: “اسحب ترخيص خط السير من أي سائق غير ملتزم بالأجرة حفاظاً على اقوات المواطنين”.

تفاصيل على هامش الجولة

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها محافظ الجيزة، لمتابعة انتظام تشغيل عددًا من مواقف السرفيس الحضارية بمركز ومدينة الصف، وذلك فى إطار متابعته لسلسلة مواقف السرفيس المطورة والمقامة لخدمة حركة تنقل المواطنين لإحكام السيطرة على منظومة السرفيس سواء على مستوى المحافظة بشكل عام أو بقطاع مركز ومدينة الصف بشكل خاص.

وخلال جولته، تفقد «النجار» موقف سرفيس قرية الشوبك الشرقى والذي يخدم خطوط  الصف والشوبك وحلوان وبنى سويف الجديدة، وشملت جولة المحافظ أيضًا المرور على موقف السرفيس الحضاري بقرية الاخصاص والذى يخدم خطوط حلوان والاخصاص والمنيا وقري مجاورة.

وتابع المحافظ، نسب تنفيذ وانشاء موقف سرفيس المدينة (أرض الاحراز) بعزبة أبو عوض حيث وجه بسرعة الانتهاء من الأعمال لدخوله الخدمة في اسرع وقت ممكن وتحقيق الاستفادة منه للمواطنين .

وأشار «النجار»، إلى أن المواقف تعمل على مدار اليوم وتخدم عددًا من الخطوط داخل وخارج مركز ومدينة الصف لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

واستمع محافظ الجيزة خلال جولته إلى آراء المواطنين والتعرف منهم على مدى التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير مؤكداً لهم أن أي مخالفات من قبل السائقين في تعريفات خطوط السير سيتم التعامل معها بحزم.

تم نسخ الرابط