الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خطة الدولة لتوفير مصدر دولاري يقدر بـ 300 إلى 400 مليار دولار

جميع أسعار العملات
جميع أسعار العملات الأجنبية.. اطلع على سعر الدولار اليوم مقا

يبحث العديد من المواطنين عن سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، حيث ينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على السياسة النقدية، وفي الوقت الذي تسعى فيه الدولة المصرية إلى استعادة قوة العملة الوطنية أمام العملات الأجنية عمومًا والدولار بشكل خاص، عن طريق توفير مصدر دولاري بجذب استثمارات أجنبية، حيث تستهدف الدولة توفير ما بين 300 : 400 مليار دولار سنويًا .

الدولار مقابل الجنيه 

خطة الدولة لتوفير مصدر دولاري

وتقوم إدارة الأزمة في مصر على إيجاد عدة حلول لتوفير المصدر الدولاري، منها توفير مناخ استثماري يجذب جميع المستثمرين العرب والأجانب، وتقوية الصناعة الوطنية بالمشاركة مع مؤسسات عالمية لتحويل مصر لمركز صناعي وتجاري وخدمي .

تحويلات المصريين بالخارج
وكان البنك المركزي المصري قد أظهر تقرير يوضح فيه ارتفاع تحويلات المصريين من الخارج خلال يونيو، بنسبة 65.9%  لتصل إلى نحو 2.6 مليار دولار،لتزيد تحويلات المصريين للشهر الرابع على التوالي، مقارنةً بـ1.5 مليار دولار في نفس الشهر من العام الماضي.

الدولار مقابل الجنيه 

ويقدم موقع “الأيام المصرية” تحديث يومي لسعر الدولار داخل البنوك المصرية :

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى :

سجل سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى؛ 49.30 جنيه للشراء، 49.40 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة :
سجل سعر الدولار فى بنك القاهرة؛ 49.30 جنيه للشراء، 49.40 جنيه للبيع .

سعر الدولار فى بنك مصر.
سجل سعر الدولار فى بنك مصر؛ 49.30 جنيه للشراء، 49.40 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية
سجل سعر الدولار فى بنك الإسكندرية؛ 49.30 جنيه للشراء، 49.40 جنيه للبيع.

فتح حسابات مصرفية للأجانب

وكان البنك المركزي المصري، قد وجه بتسهيلات فتح الحسابات المصرفية للأجانب، بما في ذلك الأجانب غير المقيمين، بهدف تمكين العملاء الأجانب من الحصول على خدمات مصرفية أساسية في مصر، وتحفيز البنوك على فتح حسابات للأجانب مع الالتزام بقواعد مكافحة غسل الأموال، من أجل تقليل المخاطر المرتبطة بالتعاملات المالية غير الرسمية.

مسار الدولار وتأثيره على إنعاش الاقتصاد
ومن جانبه قال  محمود عبد الله، خبير سوق المال، أن الاتجاه العام لسعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرىفي إتجاه صاعد، موضحًا أنه سيظل في هذا الإتجاه لحين تعافى الاقتصاد المصرى وزيادة الموارد الدولارية فى البلاد وتهدئة التوترات الجيوسياسية فى منطقة الشرق الأوسط. 

وأضاف خبير سوق المال، في تصريح صحفي له، أن كسر المقاومة النفسية لسعر الدولار 50.00 جنيها هامة لمزيد من قوة سيطرة الثيران على الاتجاه.

تم نسخ الرابط