الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الريال يبحث عن رقم جديد في السوبر الأوروبي لفك الاشتباك مع برشلونة والميلان

ألقاب ريال مدريد
ألقاب ريال مدريد في السوبر الأوروبي

ألقاب ريال مدريد في السوبر الأوروبي، يقام الليلة نهائي كأس السوبر الأوروبي، والذي يجمع بين ريال مدريد الإسباني ونظيره أتالانتا الإيطالي، اللقاء الذي يستضيفه الملعب الوطني بمدينة وارسو البولندية، والذي ينطلق عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة. 

ويدخل الميرنجي لقاء الليلة بحثا عن الانتصار السادس في السوبر الأوروبي من أجل تحقيق رقما قياسيا جديدا، كأكثر الأندية حصدا للقب السوبر الأوروبي، والذي يشترك معه فيه أندية برشلونة وأي سي ميلان الإيطالي ولكل منهما خمسة ألقاب.

ويلعب ريال مدريد نهائي السوبر الأوروبي باعتباره الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2024، بعد الفوز في النهائي على بروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، بينما توج أتالانتا بالسوبر الأوروبي على بايرليفركوزن الألماني بثلاثة أهداف دون رد.  

ألقاب ريال مدريد في السوبر الأوروبي

ألقاب ريال مدريد في السوبر الأوروبي 

خاض ريال مدريد 8 نهائيات فس السوبر الأوروبي توج خلالها بخمس ألقاب كانت أعوام 2002- 2014 - 2016- 2017 -2022، بينما فقد اللقب في 3 مرات. 

حصد ريال مدريد أول ألقابه في السوبر الأوروبي عام 2002 على حساب فينورد الهولندي في اللقاء الذي انتصر فيه الريال بثلاثية مقابل هدف.

وأجه ريال مدريد مواطنه إشبيلية بنهائي كأس السوبر الأوروبي في مناسبتين وفي المرتين توج الميرينجي باللقب، المرة الأولى كانت في عام 2014، وحينها فاز الريال بثنائية نظيفة، المرة الثانية كانت عام 2016 حصد الملكي اللقب بنتيجة 3-2.

المرة الرابعة التي يحصد ريال مدريد فيها لقب السوبر الأوروبي كانت عام 2017، بعد الفوز في النهائي على مانشستر يونايتد بثنائية مقابل هدف.

ألقاب ريال مدريد في السوبر الأوروبي

أخر مرة نال فيها الريال لقب السوبر الأوروبي كانت في عام 2022، عندما واجه فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، بعد الفوز بهدفين دون رد. 

خسائر ريال مدريد في السوبر الأوروبي 

فقد ريال مدريد لقب السوبر الأوروبي في أول مرة يخوض فيها النهائي، وذلك عام 1998 عندما تعرض للهزيمة أمام تشيلسي بنتيجة 1-0.

تعرض ريال مدريد للهزيمة الثانية في نهائي كأس السوبر الأوروبي، أمام جالاتا سراي التركي، بعد الهزيمة بثنائية مقابل هدف.

خسر ريال مدريد لقب السوبر الأوروبي بعد الهزيمة التي تلقاها أمام أتليتكو مدريد في عام 2018 بنتيجة 4-2. 

تم نسخ الرابط