الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التفاصيل الكاملة لقرار إيقاف هيفاء وهبي ومنعها من إقامة حفلات في مصر

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

تصدرت الفنانة هيفاء وهبي مواقع التواصل الإجتماعي، بعد صدور قرار من نقابة المهن الموسيقية بإيقافها عن العمل وعدم إصدار تصريحات لها مستقبلًا.

 

الفنانة هيفاء وهبي 

 

وجاء هذا في إطار التعاون المشترك بين نقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن الموسيقية، حيث توجه الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بـ خطاب رسمي لـ الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بصفتهما وكيلي إتحاد النقابات الفنية.

وفي هذا الخطاب، دعا الدكتور أشرف زكي إلى تفعيل دور الإتحاد بشكل أكبر وتعزيز التعاون بين النقابات في المجالات القانونية والأدبية والإدارية، بهدف تحقيق مصالح أعضائها وتطوير العمل الفني بشكل عام، وترصد الأيام المصرية التفاصيل الخاصة بالخبر.

وجاء في الخطاب إلزام الفنانة هيفاء وهبي برد قيمة العربون الذي تقاضته، لشركة ريماس للإنتاج الفني، وأنها حتى الوقت الحالي لم تلتزم بقرار اللجنة، فطالبت النقابة بعدم منحها أي تصاريح لحين الوفاء بإتفاقها مع الشركة المزعومة.

خطاب نقابة المهن التمثيلية لنقابة المهن الموسيقية بخصوص هيفاء وهبي

إخلال هيفاء وهبي ببنود تعاقدها مع شركة للإنتاج السينمائي

وجاء هذا الطلب في أعقاب إخلال الفنانة هيفاء وهبي ببنود تعاقدها مع إحدى شركات الإنتاج السينمائي، رغم تلقيها عربون التعاقد، وقد رفضت هيفاء وهبي الإلتزام بقرار لجنة التحقيق التابعة لنقابة المهن التمثيلية، الذي أدى إلى إيقافها عن العمل ومنع إصدار تصاريح عمل لها مستقبلًا.

إيقاف هيفاء وهبي من قبل نقابة الموسيقيين

تزامن طلب الدكتور أشرف زكي مع تقديم شكوى رسمية إلى نقابة المهن الموسيقية من منظم حفلات، تفيد بإخلال الفنانة هيفاء وهبي بإتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي في 19 يوليو، ورغم تلقيها المبلغ المتفق عليه، لم تلتزم هيفاء وهبي بإقامة الحفل، مما تسبب في أضرار مالية كبيرة للمنظم، هذه الشكوى تعزز من ضرورة تفعيل التعاون بين النقابات لحل مثل هذه النزاعات.

قرار إيقاف هيفاء وهبي

قرار المنع المؤقت وموعد التحقيق

بعد فحص الشكوى، تبينت صحة الإدعاءات المقدمة من منظم الحفلات ضد الفنانة هيفاء وهبي، ونتيجة لذلك، أتخذت لجنتا التحقيق والشؤون القانونية في نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية قرارات مشتركة، تقضي بعدم منح أي تصريح عمل للفنانة هيفاء وهبي سواء لإقامة حفلات فنية أو ممارسة مهنة التمثيل حتى يتم تسوية النزاعات القائمة بين النقابتين.

وعند سؤال الفنان مصطفى كامل عن موعد التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبي، أوضح أن الشؤون القانونية هي الجهة المسؤولة عن تحديد موعد حضور الفنانة والشاكي، وأكد أنه سيتم إبلاغهم بالموعد المحدد خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

تم نسخ الرابط