الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الرئيس السيسي يوجه بإجراء تقييم لنتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

البعثة المصرية بأولمبياد
البعثة المصرية بأولمبياد باريس 2024

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل تقرير شامل، يتناول ما حدث في أولمبياد باريس 2024، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال القصور، جاء ذلك على لسان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم.

وأضاف مدبولي أن الحكومة بصدد اتخاذ إجراءات عاجلة ضد كل المخالفين، وتوجه رئيس مجلس الوزراء بالشكر لكل أبطال مصر المشاركين في أولمبياد باريس، مع امتلاك الدولة المصرية الحق في فتح تحقيق عاجل مع المخالفين. 

وكانت البعثة المصرية في أولمبياد باريس حققت ثلاث ميداليات بواقع ذهبية الخماسي الحديث لأحمد الجندي، وفضية رفع الأثقال التي حصدها الرباعة سارة سمير، وبرونزية السلاح لمحمد السيد.

وفشلت البعثة المصرية في تحقيق المطلوب منها في دورة الألعاب الأولمبية، بعدم صرح وزير الشباب والرياضة قبل انطلاق الدورة أن مصر ستحصد من 7 إى 11 ميدالية وهذا لم يتحقق. 

وخاضت البعثة المصرية منافسات أولمبياد باريس بمشاركة 164 لاعبا لتكون تلك البعثة الأكبر في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية.

ومثل مصر في أولمبياد باريس 22 لعبة، اليد، الطائرة رجال، الطائرة شاطئية، السلاح، الجمباز، تنس الطاولة، كرة القدم، التجديف، الملاكمة، المصارعة، الجودو، الدراجات، الرماية، الكانوى، التايكوندو، الخماسى، العاب القوى، رفع الاثقال، القوس والسهم، الفروسية، الغطس، السباحة، الشراع.

تم نسخ الرابط