الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير التربية والتعليم: نحتاج 250 ألف فصل دراسي خلال العام الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تحتاج إلى 250 ألف فصل دراسي داخل المدارس خلال العام الدراسي الجديد، ونحاول تقديم نموذج تعليمي يضاهي نماذج التعليم العالمية. 

واستعرض وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي، أبرز التحديات التي تواجه منظومة التعليم، والتي من أبرزها( العجز في أعداد المعلمين- ارتفاع الكثافة الطلابية داخل الفصول- ارتفاع نسب الغياب). 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف، لبحث آلية تطوير وهيكلة التعليم قبل الجامعي لمواكبة التطورات العالمية والتأهيل لسوق العمل.
التعليم تعلن إجراءات و ضوابط العام الدراسي الجديد 2025‪

كتاب وزارة التعليم الدوري

ويستعرض معكم موقع الأيام المصرية من خلال مستند للكتاب الدوري لوزارة التعليم حصل الأيام المصرية على نسخة منه، أهم الإجراءات والضوابط الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في السطور التالية:

1-مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها ؛ تمهيدا للقضاء عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

2-التواصل والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن؛ لوضع خطة تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، وضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين، طوال فترة سير الدراسة والامتحانات، والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

3- التواصل مع السادة رؤساء الأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية، وخلوه من المصارف ومجاري السيول، وتجمعات المائية الراكدة والقمامة، والأسواق، والتأكد من سلامة أغطية الصرف حال تواجدها بمحيط المدرسة ... إلخ بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، ومكافحة الباعة الجائلين، ورفع المخلفات التي قد توجد في محيطها.

4- التواصل والتنسيق مع الإدارة العامة للأمن بالوزارة؛ تفعيلاً لدور إدارة الأزمات والكوارث، والإبلاغ عن أية مخالفات أخلاقية لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية دون حدوث أضرار أو أعطال.

5-الحرص على حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد الزياراتهم للمدارس؛ لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويا، مع الإعلان عن هذه المواعيد - بشكل واضح - بمدخل كل مدرسة وذلك بعد نهاية اليوم الدراسي، وفق جدول أسبوعي يقوم بإعداده مدير المدرسة. 

تم نسخ الرابط