الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بالأرقام.. ارتفاع في معدل البطالة بجنوب إفريقيا

ارتفاع معدل البطالة
ارتفاع معدل البطالة بجنوب إفريقيا

أعلنت الوكالة الوطنية للإحصاء في جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء، ارتفاع معدل البطالة للسكان القادرين على العمل في البلاد إلى 33.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ارتفاع معدل البطالة بجنوب إفريقيا

ويحرص الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الاقتصادي العالمي، ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية التي نقدمها لمتابعينا في مختلف المجالات والتخصصات، وخلال قراءتنا لآخر المستجدات رصدنا لكم تفاصيل هذا الخبر.

البطالة تهدد جنوب أفريقيا.. التفاصيل الكاملة

أوضحت الوكالة الوطنية للإحصاء في جنوب أفريقيا، أن الارتفاع في معدل البطالة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024 كان طفيفًا، مقارنة بالربع الأول من العام نفسه، حيث سجل معدل البطالة نسبة تقدر بـ 32.9%.
 


وأشار البيان إلى أن هذه الزيادة في معدل البطالة يفسرها بشكل أساسي فقدان الوظائف في القطاعين الرسمي والزراعي، وبذلك ارتفع عدد العاطلين عن العمل في جنوب أفريقيا بمقدار 158 ألف شخص خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024، ليصل إلى إجمالي يقدر بنحو 8.38 مليون شخص مقارنة بـ 8.22 مليون في الربع السابق عليه.

ووفقًا لبيانات وكالة الإحصاء في جنوب أفريقيا، فإن هذه الزيادة في معدل البطالة هي الثالثة على التوالي منذ الربع الرابع من عام 2023، وتقترب كذلك من أعلى معدل بطالة سجلته البلاد عام 2021، تزامنًا مع أزمة وباء “كوفيد ـ 19” والذي بلغ نحو 35.3%.

تم نسخ الرابط