الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

لخوض منافسات كأس العالم 2026.. ماوريسيو بوتشيتينو يوافق علي تدريب منتخب أمريكا

ماوريسيو بوتشيتينو
ماوريسيو بوتشيتينو

أكدت تقارير صحفية، أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو وافق على تولي منصب المدير الفني لمنتخب أمريكا في الفترة المقبلة.

ويظل بوتشيتينو بدون عمل منذ نهاية الموسم المنقضي حيث رحل عن تشيلسي الإنجليزي رغم قيادتهم للعودة للمشاركة في المسابقات الأوروبية.

كما يظل منصب المدير الفني لـ منتخب أمريكا خاوي منذ رحيل جريج بيرهالتر الذي تمت إقالته بعد توديع بطولة كوبا أمريكا من دور المجموعات، هذا الصيف.

ماوريسيو بوتشيتينو يقود أمريكا في كأس العالم 2026

وبحسب شبكة “ذا أثلتيك”، فإن ماوريسيو بوتشيتينو وافق على أن يكون المدرب القادم للمنتخب الأمريكي، وهو خبر مهم لقاعدة جماهيرية أمريكية تبحث عن مدير كبير بعد إقالة جريج بيرهالتر.

وأوضح التقرير أن بوتشيتينو كان المرشح المُفضل للاتحاد الأمريكي، ليتم الاستقرار عليه من أجل تدريب منتخب أمريكا وقيادته في بطولة كأس العالم 2026.

وسبق لـ بوتشيتينو أن عمل مع مات كروكر المدير الرياضي للاتحاد الأمريكي لكرة القدم، خلال فترة تواجدهما سابقًا في ساوثهامبتون الإنجليزي.

ولم يتول بوتشيتينو منتخبًا وطنيًا أبدًا، لكن المدرب الأرجنتيني حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى الأندية، حيث قاد ساوثهامبتون إلى المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2013، وحقق أرقامًا قياسية في الدوري مع توتنهام، بما في ذلك الظهور في نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2019 وحقق لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، ومؤخرًا، قاد بوتشيتينو تشيلسي إلى المركز السادس والتأهل الأوروبي قبل أن يغادر في نهاية موسم 2023-2024.

تم نسخ الرابط